فيديو.."نهاوند" يحتفل بموسيقار الأجيال

فن

الخميس, 10 مايو 2012 12:40
فيديو..نهاوند يحتفل بموسيقار الأجياليقدم البرنامج باقة من أشهر أغانيه
خاص – بوابة الوفد :

تستعد إذاعة نجوم اف ام 100.6 لإحياء ذكرى وفاة الموسيقار محمد عبد الوهاب فى حلقة خاصة من برنامج "نهاوند"؛ وذلك السبت المقبل من الثانية عشرة من منتصف الليل ولمدة ساعتين.
ويتناول المذيع أحمد شعلان خلال البرنامج قصة حياة موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب ورحلته فى عالم الفن والغناء، كما يتحدث عن الجوانب الاجتماعية والإنسانية فى حياة الراحل ومواقف عبد الوهاب النبيلة مع زملائه فى الوسط الفنى.
وسيتم إذاعة مجموعة كبيرة من

أغانيه؛ كما يستعرض شعلان.
يذكر أن الموسيقار محمد عبد الوهاب أحد أعلام الموسيقى العربية، ولقب بموسيقار الأجيال وارتبط اسمه بالأناشيد الوطنية.
عمل كملحّن ومؤلف موسيقى وأيضا كممثل سينمائي, وارتبط بأمير الشعراء أحمد شوقى ولحن له العديد من الأغانى؛ ولحن للعديد من المطربين فى مصر والوطن العربى منهم أم كلثوم وليلى مراد وعبد الحليم حافظ ونجاة الصغيرة وفايزة أحمد.

كما قدم عبد الوهاب مجموعة من الأغانى بصوته العذب والتى تركت أثرا طيبا فى نفوس محبيه، ومن أشهر وأجمل ما لحن لغيره على سبيل المثال لا الحصر "ذكريات"، "يا حبايب بالسلامة"، "المركبة عدت"، "طاير على جناح الحمام".
ومن أهم أعماله السينمائية فيلم الوردة البيضاء، دموع الحب، يحيا الحب، يوم سعيد، ممنوع الحب، رصاصة فى القلب، لست ملاكا؛ وغزل البنات، وتم إقامة تمثال له في ميدان باب الشعرية (حيث نشأ) تخليدا لذكراه، وقد ولد فى 13 مارس 1902 ورحل عن عالمنا  4 مايو 1991

فيديو..أغنية عاشق الروح


فيديو..أغنية طول عمرى عايش لوحدى