عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تبرئة مدير أوبرا الأسكندرية من سب عبد المنعم كامل

الحكم يُعبتر أحد
الحكم يُعبتر أحد أدلة إدانة كامل

أصدرت محكمة جنوب القاهرة الابتدائية حكما بتبرئة أحمد عباس مدير عام أوبرا الإسكندرية والمدير الإداري لدار الأوبرا بالقاهرة سابقا من تهمة سب وقذف عبد المنعم كامل رئيس دار الأوبرا السابق، بشأن اتهامات عباس لكامل بإهدار المال العام.

تعود ملابسات القضية إلى أبريل 2011، حين حرر عباس محضرا ضد رئيس الأوبرا السابق بشأن إهدار المال العام، واستغلال السيارة رقم 638مصر، ماركة نيسان صني، والخاصة بالضيافة، والمملوكة لدر الأوبرا، في أعمال شخصية، وهو ما اعتبره كامل سبا وقذفا في حقه.
وفي تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أكد المحامي إبراهيم السيد، محامي أحمد عباس، أن الحكم يعبتر أحد أدلة إدانة كامل، في إهدار المال العام واستغلال

السلطات، وهو ما أكده من قبل تقرير اللجنة التي شكلها وزير الثقافة السابق، وأثبتت الكثير من المخالفات ضد الرئيس السابق لدار الأوبرا.
وأضاف السيد، أن طريق ملاحقة كامل مازال طويلا؛ فهناك سبع قضايا أخرى مرفوعة ضده، خمسة منها أمام نيابة الأموال العامة، والباقي تخص مخالفات إدارية؛ ولكن العقبة التي تقف أمامنا بشكل رئيس، هي البيروقراطية وأيدي الفساد التي لا تزال تسيطر على إدارات وزارة الثقافة، على حد قوله.