رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سليمان وكندة وجومانا يُساندون عادل إمام

رفضوا تقييد حرية
رفضوا تقييد حرية الفن والإبداع

ينظم عدد من الفنانين السوريين العاملين بمصر اليوم الأحد وقفة أمام سفارة سوريا بالقاهرة تعبيرا عن تضامنهم مع الفنان عادل إمام؛ وذلك على خلفية تأييد الحكم بحبسه ثلاثة أشهر، يشارك فيها الفنانون جمال سليمان، كندة علوش، جومانا مراد، ومجموعة من الفنانين المصريين.

وقال الفنان جمال سليمان إن الوقفة تأتي في إطار الحراك المجتمعي الذي يشهده الشارع المصري للتضامن مع الفنان عادل إمام، موضحا أن مساندة عادل إمام هى مساندة للفن وحريته في الأساس وليست مجرد دفاع عن شخص.
وأوضح سليمان أن فكرة الوقفة اقترحها بعض الفنانين السوريين الذي يقيمون في القاهرة أغلب شهور السنة لانشغالهم بتصوير أعمالهم، حيث رأوا أنه من الضروري التفاعل مع تلك الأحداث خاصة بعد تكرار الدعاوى

القضائية ضد المبدعين.
وأضاف سليمان:" الوقفة لن تقتصر على الفنانين السوريين لكنها ستضم كذلك فنانين مصريين؛ لأن الهدف واحد والقضية التي ندافع عنها واحدة " موضحا أن اختيار مقر السفارة السورية للتظاهر هو تعبير عن دعم الممثلين السوريين بالقاهرة لعادل إمام.
ووصف الفنان السوري الوقفة بأنها رسالة إلى "طيور الظلام" الذين يسعون لفرض الوصاية على الإبداع والمبدعين، مؤكدا أنه من المهم في اختيار هذا التوقيت للتأكيد على وحدة الفنانين في مواجهة مثل تلك الهجمات.