رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ختام معرض الفنون التشكيلية بأسيوط

مسرح

السبت, 05 مايو 2012 15:28
ختام معرض الفنون التشكيلية بأسيوطصورة أرشيفية
أسيوط - محمد ممدوح :

اختتمت أمس فعاليات معرض الفنون التشكيلية الخاص بالفنان إبراهيم حسين حسين في مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بقرية الدوير بمركز صدفا أسيوط.
وتضمن المعرض مجالات التصوير الزيتي والنحت والبورتريه والخطوط العربية والنقوش الحياتية لمحاكاة الطبيعة .

وذلك وسط حضور مئات من جمهور المهتمين ... صرح بذلك الأديب حمدي سعيد مدير النشاط بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي وقال إن الفنان ابراهيم حسين مبدع متعدد المواهب فهو لديه قدرات عالية في النحت والنقش والخط والتصوير الزيتي والبورترية ومن الصعب أن يوجد من يحترف كل هذه المجالات في وقت واحد خاصة مع إعاقته المزدوجة السمعية والنطقية.
وأضاف حمدي سعيد أن المركز الثقافي كان حريص على إتاحة الفرص

للفنان ابراهيم حسين لعرض كافة أعماله طوال الشهر الماضي وذلك بما يساهم في إثراء التعلم بالمحاكاة للجمهور المتلقي فضلاً عن نشر قيم الجمال وحب البيئة عبر اللوحات الثرية بالإضافة لخلق النموذج والقدوة للمبدعين الجدد في مجالات الفنون التشكيلية.
وأوضح حمدي أن الفنان التشكيلي إبراهيم حسين لم يكتفي بإبهار الأطفال ورواد المركز بلوحاته وأعماله الفنية ولكنه أيضاً أسعدنا بقدراته العادية في تعليم الأطفال فنون التصوير الزيتي والرسم والنقوش بكافة أنواعه لدرجة أن الأطفال أصبحوا شغيفين بتواجده معهم وحريصين على الالتفاف حوله لحبه لنشر الموهبة وغرزها فيهم وصبره على
تعليمهم ومواصلة تصحيح الأخطاء وتوضيح كيفية اطلاق الخطوط المعبرة عن الحياة .
يقول الفنان إبراهيم حسين حسين إبراهيم أن الفن التشكيلي وخاصة التصوير الزيتي هو الأهمية الأولي لحياته ومنذ طفولته مرجعأً سبب اكتشاف موهبته إلي أسرته وحرصها الشديد على ذلك، خاصة وأن الله يهب المعاقين قدرات غير عادية في مجالات عديدة قائلاً أن الله يعوضهم شيئاً بأشياء جميلة والحمد لله على ما أعطانا.
يذكر أن الفنان إبراهيم حسين حصل على العديد من الجوائز منها جائزة المركز الأول على مستوي الجمهورية في مسابقة مكتبة الإسكندرية لعام 2002م، وجائزة جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين المركز عام 2009م، وجائزة المسابقة القومية لمهرجان القراءة للجميع السادس لعام 1996م، فضلاً عن العديد من شهادات الشكر والتقدير ومنها شهادة شكر خاصة من جيمس بيفر مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يعبر فيها عن إنبهاره بمشاهدة لوحاته الفنية المعبرة .