رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى العدد الـ11من المجلة..

"صوت المواطن" تناقش أزمات العمال بعد الثورة

مسرح

الخميس, 03 مايو 2012 17:12
صوت المواطن تناقش أزمات العمال بعد الثورة يضم العدد عدد من الملقات الهامة
كتبت- نيفين بدر:

احتفلت مؤسسة "ماعت" للسلام والتنمية وحقوق الإنسان أمس الأربعاء  بإصدار العدد الحادي عشر من مجلة "صوت المواطن" الإلكترونية، والتى تسلط من خلالها الضوء على أهم الأزمات والقضايا التي يعاني منها المجتمع خلال الفترة الحالية .

وتهتم مجلة صوت المواطن -التي تصدر بشكل نصف شهري- برصد أوضاع الخدمات العامة ومتابعة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين خاصة  في المحافظات التي ينفذ فيها المشروع .
ومن أهم الموضوعات التي يتناولها العدد تحقيق صحفي حول ترعة اصفون  باعتبارها مصدرا للتلوث يمر في قلب محافظة الأقصر، كما يقدم العدد تحقيقا مصورا بعنوان "شارع الأشراف لا يشرف أحد" والذي يسلط فيه الضوء على كارثة هذا الشارع الأثري بحي الخليفة .
كما يتضمن العدد ملفا كاملا بمناسبة عيد العمال تحت عنوان "إصحي يا عامل مصر يا مجدع

.. وافهم دورك فى الوردية"؛ ويتناول الملف عدة عناوين فرعية أهمها: "عمال مصر وقود الثورة..تاريخ نضالي ومستقبل مبهم..والثورة لم تنصفهم"؛ حيث تم تشريد أكثر من 5 ملايين عامل بالسياحة بسبب الأوضاع المصرية الراهنة.
كما يعرض العدد ملفا حول ما ينتظر الرئيس القادم متضمنا حوارا للكاتب الصحفي ورئيس جمعية "مواطنون ضد الغلاء" الأستاذ محمود العسقلاني,
ويشير العدد بعض مشكلات الصعيد تحت عنوان "الصعيد المنسي سقط من حسابات الحكومة.. وأهمله المرشحون فى برامجهم"، ويضم أزمات الصرف الصحى ونقص المشروعات التنموية بالصعيد .