بمركز الهناجر..

معرض وملتقى سينمائى لمصممى السينوجرافيا

فن

الأربعاء, 02 مايو 2012 18:35
معرض وملتقى سينمائى لمصممى السينوجرافيا بوستر الملتقي
خاص- بوابة الوفد:

يفتتح في السابعة مساء الجمعة 4 مايو المعرض الأول لمصممي سينوجرافيا المسرح المصريين، الذي يقيمه المركز المصري للسينوجرافيين وتقنيي المسرح المصريين تحت التأسيس بمركز الهناجر للفنون.

ويقام المعرض تحت رعاية العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة المصرية، بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية وقطاعات الوزارة، ويشارك به أكثر من 40 مصمما للديكور والملابس والإضاءة المسرحية من أجيال مختلفة.
ويعقد في الخامسة عصر اليوم نفسه لقاء مع أعضاء مجلس إدارة الهيئة الدولية لسينوجرافيي ومعماريي وتقنيي المسرح، يقومون خلاله بتقديم أنفسهم وتعريف نشاط الهيئة العالمية ومشاريعها علي هامش اجتماعهم نصف السنوي والذي يعقد في القاهرة في نفس توقيت المعرض.
ويقام علي هامش المعرض عدة لقاءات فنية مع خبراء السينوجرافيا من دول العالم، بقاعة السينما بمركز الإبداع

الفني بساحة دار الأوبرا  في الثالثة عصر يومي الأحد والاثنين القادمين 6 و7 مايو .
وتتناول اللقاءات موضوعات تهم السينوجرافيين والمسرحيين أهمها تجهيزات المسرح في القرن الحادي والعشرين، والأساليب المختلفة في تصميم وتنفيذ الديكورات، وتكنولوجيا "الليد" في الإضاءة المسرحية، والطرق المختلفة لتصنيع الديكورات.
كما يقام في العاشرة صباح الثلاثاء 8 مايو في مسرح الهناجر من الخامسة عصراً ورشة إضاءة بإشراف المصمم الأمريكي "مايكل رامزر" ، محورها أساليب تصميم الإضاءة المسرحية في الولايات المتحدة الأمريكية.