رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العربى يشهد مهرجان الأنشطة الثقافية والفنية

مسرح

الاثنين, 30 أبريل 2012 18:44
العربى يشهد مهرجان الأنشطة الثقافية والفنيةجمال العربي
كتب- زكى السعدنى :

شهد جمال العربي وزير التربية والتعليم اليوم المهرجان الختامي للأنشطة الثقافية والفنية للعام الدراسي الجديد بمبنى اتحاد الطلاب بالعجوزة في إطار الاهتمام الذي توليه الوزارة للأنشطة التي تسهم في صقل وتنمية شخصية الطلاب.

وأكد الوزير أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بالأنشطة التربوية لأنها تعد إحدى وسائل الجذب للمدرسة التي لم تعد مكاناً فقط لتحصيل العلم لأنها جهة منوط بها تكوين شخصية الطالب خاصةً في المراحل الأولى من حياته، كما أنها تمكننا من اكتشاف ورعاية الموهوبين

والمبدعين.
وشهد الوزير نموذجاً من البرلمان المدرسي الذي يعد أحد الأنشطة الرئيسية للاتحادات الطلابية، ويعتبر اللبنة الأولى التي يمارس من خلالها الطلاب الديمقراطية، ثم تفقد المعارض التي شملت أنشطة الطلاب في المجالات المختلفة مثل الصحافة المدرسية والتي تم فيها اختيار نماذج من مجلات الحائط على مستوى الجمهورية تسجل فيها الأحداث الجارية، كما شاهد المجلات الالكترونية والتي يتم تنفيذها لأول مرة. 
كما شاهد الوزير معرض التربية الفنية الذي تضمن عرض نماذج من الأعمال والمشغولات الفنية المتميزة من إنتاج الطلاب خلال العام الدراسي الحالي، والتي تم اختيارها من خلال المسابقات المحلية والدولية، بالإضافة الى مخترعات وابتكارات الطلاب في مجال العلوم والتي شملت اختراع بعض الأجهزة العلمية، والتجارب العلمية في مجال الفيزياء والكيمياء.
وقال الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام والرائد العام للاتحادات الطلابية إن توجه الوزارة حالياً يهدف إلي إعادة الأنشطة الى العملية التعليمية، والاهتمام بإجراء المسابقات.
وأكد ابراهيم الشبكشى رئيس الإدارة المركزية للخدمات التربوية أن هذا المهرجان شمل أنشطة ومسابقات وأعمال 27 مديرية تعليمية على مستوى الجمهورية وعروضا فنية ومسرحية.