رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قطاع الفنون التشكيلية ينعى الفنان ممدوح عمار

مسرح

الاثنين, 30 أبريل 2012 18:43
قطاع الفنون التشكيلية ينعى الفنان ممدوح عمارالفنان محمود عمار
خاص- بوابة الوفد:

تلقى قطاع الفنون التشكيلية برئاسة ا.د. صلاح المليجي نبأ وفاة الفنان الكبير ممدوح عمار بحزن بالغ بعد أن رحل عن عالمنا اليوم بعد مشوار طويل مليء بالعطاء للفن والفنانين الذين تتلمذوا على يديه ونهلوا من مدرسته الفنية أجيالاً عديدة.

وأعرب د.صلاح المليجي رئيس القطاع عن خالص حزنه الشديد على رحيل الفنان الكبير لأنه تمثل خسارة كبيرة للحركة التشكيلية المصرية التي كان د. ممدوح عمار واحداً من أهم فنانيها على مدار عدة عقود كان خلالها النموذج

للفنان الذي يقدر قيمة الفن ورسالته، قدم خلالها الكثير من التجارب المتميزة رفعته إلى درجة الأستاذية.
وأضاف المليجي: الموت لم يمهلنا أياماً معدودة حتى نشرُف بالوقوف بين يديه وتكريمه كما يستحق حيث كان أستاذنا العظيم أحد المُكرمين السبعة الذين أعلن قطاع الفنون التشكيلية تكريمهم هذا العام على هامش فعاليات الدورة الرابعة والثلاثين للمعرض العام يوم 17 مايو الجاري، ليرحل كما عاش زاهداً،
فبرغم كونه واحداً من رموز جيل الأساتذة الكبار إلا أنه لم يُعرف عنه قط أنه طلب لنفسه شيئاً من أي مسئول وهم جميعاً تلامذته، لقد وهب حياته للفن بكل ما تعنيه الكلمة من معنى معطاءاً حتى آخر لحظة له في عمره.
يذكر أن د. محمد ممدوح عمار  من أبناء محافظة البحيرة، تخرج من كلية الفنون الجميلة قسم التصوير 1952، كما نال دبلوم فن الحفر على الخشب من أكاديمية الفنون بكين 1958، وشهادة تدريب في فن التصوير الحائطي من الفنون الجميلة بباريس 1962، ودبلوم أكاديمية الفنون الجميلة بروما 1965، تعلم أصول وقواعد الفن على يد رواده المصريين.