فى ختام دورته الأولى..

بالصور..تكريم أبو غازى والعدل بمهرجان إبداع العالم العربى

فن

السبت, 28 أبريل 2012 15:03
بالصور..تكريم أبو غازى والعدل بمهرجان إبداع العالم العربى جانب من حفل الختام
خاص – بوابة الوفد:

اختتم مهرجان إبداع العالم العربي الأول فعالياته بتكريم عدد من الفنانين والمبدعين منهم الفنانة إسعاد يونس ودكتور عماد أبو غازي  وزير الثقافة الأسبق، والمنتج الكبير محمد العدل،

والدكتور نبيل رزق النقيب العام لنقابة المهن الفنية،  والمخرج رضا عبد العزيز مؤسس مسرح الصامتين، وذلك بحضور نخبة مميزة من الشعراء والأدباء والفنانين من مختلف الدول العربية ودول المهجر .
جاء المهرجان تحت رعاية رابطة إبداع العالم والعربي والمهجر بفرنسا، حيث أقيمت فعالياته في الفترة من 25 وحتى 27 ابريل الجاري على مسرح نادي الشمس.
وأعرب الشاعر محمود حسن مدير المهرجان عن امتنانه للحضور من مصر ومختلف الدول العربية والمهجر

بحضورهم فعاليات المهرجان، ثم تحدثت دكتورة أميرة عبد العزيز رئيس رابطة إبداع العالم العربي والمهجر قائلة: "فخورة بتشريف رموز الفن والإبداع من مختلف الدول العربية والمهجر، وأتمنى أن نكون جميعا عند حسن ظن التاريخ بنا" .
وعبرت الفنانة الكبيرة إسعاد يونس عن سعادتها بحضور مهرجان للإبداع العربي، كما أشادت بعرض الافتتاح وبتجربة فرقة الصامتين وبمؤسسها المخرج رضا عبد العزيز .
كما كشف المنتج الكبير محمد العدل عن سعادته بحضور المهرجان وعبر عن إعجابه بفرقة الصامتين وتجربتها الراقية والرائدة التي تنفرد بها
مصر على مستوى العالم، كما عبر عن سعادته بانضمام فرقة الصامتين إلى  جبهة الإبداع المصري وقال: "إن للفرقة دورا نشطا معنا في الدفاع عن حرية الإبداع والمبدعين" .
وفى كلمته أثنى دكتور عماد أبو غازي، وزير الثقافة الأسبق، على حسن التنظيم وروح الفريق التي يتمتع بها أعضاء الرابطة، وعبر عن سعادته الغامرة لمشاهدة إبداع فرقة الصامتين للمرة الأولى وقال: "سمعت عنها الكثير من قبل لكننى لم أكن أتوقع أنها مبدعة وعظيمة بهذا الشكل المبهر" .
وفى ختام الحفل رفع أعضاء فرقة الصامتين أعلام الدول العربية ولافتات كتب عليها: "لا لتكفير .. التفكير، نعم لحرية الرأي والتعبير" في إشارة منهم لمساندة الزعيم عادل إمام في قضيته المتهم فيها بالإساءة إلى الإسلام، وغيره من المبدعين، والدعوة إلى عدم الحجر وتقييد الحريات والإبداعات الفنية .