رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شباب الإسكندرانية يهتفون "يسقط حكم العسكر"

الفوضى تسود افتتاح مسرح بيرم التونسى

مسرح

الخميس, 26 أبريل 2012 20:36
الفوضى تسود افتتاح مسرح بيرم التونسىالإسكندرانية يهتفون ضد العسكر
كتب - محمد فهمى :

الفوضى وسوء التنظيم كانا من أبرز سمات حفل افتتاح مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية اليوم بعد أن تأخر حفل الافتتاح ساعتين كاملتين؛ وهو ما تسبب في انسحاب عدد من الجمهور من داخل المسرح لشعورهم بالملل من طول فترة الانتظار، حيث كان من المقرر افتتاح المسرح في تمام السابعة مساء.

وأعرب الصحفيون والإعلاميون المشاركون بالحفل عن استيائهم البالغ بعد أن قامت إدارة العلاقات العامة بالبيت الفني للمسرح باستئجار أتوبيس متهالك لنقلهم مع العاملين بالبيت الفني من القاهرة للإسكندرية لتغطية حفل الافتتاح وتركهم علي الطريق فترة طويلة بعد احتراق محرك السيارة التي تقلهم دون مجيب.
كما فوجئ الحضور الذين تم توجيه الدعوة لهم بحضور فعاليات الافتتاح والعروض بعدم وجود أماكن لجلوسهم بالمسرح غير الصفوف الخلفية؛ وهو ما يمنعهم من متابعة عملهم وتغطية الافتتاح، وقرر عددا كبيرا من الحضور إعلان اعتراضهم علي سوء المعاملة من جانب إدارة

العلاقات العامة والبيت الفني للمسرح؛ كما قرر عدد آخر الانسحاب وتجاهل حفل الافتتاح والعروض تماماً.
أما السيد محمد علي رئيس البيت الفني للمسرح السابق ورئيس المجلس القومي للمسرح الحالي ففوجئ بإغفال اسمه من قائمة رؤساء البيت الفني للمسرح الذين قاموا بالمساهمة في تجديد وتطوير المسرح رغم توجيه الدعوة له في الافتتاح، وهو ما أثار استيائه من إغفال دوره في تطوير المسرح.
وقام الصحفي يسري حسان رئيس تحرير جريدة مسرحنا ونائب رئيس تحرير المساء بإعلان اعتراضه علي قيام مسئولي العلاقات العامة بحجز صف كامل بالمسرح لحرس وزير الثقافة وأمن البيت الفني للمسرح وقام بإتاحة الفرصة للصحفيين بالجلوس بدلا من حرس الوزير.
وبدأ حفل الافتتاح بالموسيقى العسكرية وإضاءة واجهات المسرح ثم قص شريط افتتاح المسرح ورفع
الستار عن لوحة لبيرم التونسي والسلام الجمهوري؛ ثم عرض مسرحية "بيرم بيرم" تأليف محمود الطوخي ، موسيقي حمدي رءوف ، إخراج محمد مرسي.
كما  ألقى كل من وزير الثقافة ومحافظ الإسكندرية ورئيس البيت الفني للمسرح وأسرة بيرم التونسي كلمات ترحيب بالجمهور، وتم تكريم عدد من رموز الفن بالإسكندرية منهم سميحة أيوب وأحمد آدم.
وأعلن ناصر عبد المنعم رئيس البيت الفني رفضه  لحملات التكفير ومحاكم التفتيش التي تطارد الإبداع والفكر؛ مشدداً على أن المصريين لن يسمحوا بعودة بلادهم للخلف.
وقام شباب الإسكندرية بمقاطعة رئيس البيت الفني للمسرح بعد توجيهه الشكر للقوات المسلحة علي افتتاح المسرح والمساهمة في تجديده ورددوا عدد من الهتافات المناهضة لحكم العسكر.
وأكد محافظ الإسكندرية أسامة الفولي أنه لن يسمح لقوى الظلام بالسيطرة علي المدينة لأنه سيحافظ علي تراث الإسكندرية وحقوق الإسكندرانية في الحق في عيشة كريمة.
وقام شباب الإسكندرية مرة ثانية بمقاطعة وزير الثقافة بعد توجيهه الشكر للقوات المسلحة علي افتتاح المسرح والمساهمة في تجديده ورددوا عدد من الهتافات المناهضة لحكم العسكر من بينها "يسقط يسقط حكم العسكر".
كما تغيب عن حضور حفل الافتتاح من المكرمين عدد كبير من الفنانين.