رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.وقفة احتجاجية للفنانين أمام محكمة الجيزة

الفنان عادل إمام
الفنان عادل إمام

نظم عدد من الفنانين وقفة احتجاجية على سلالم محكمة شمال الجيزة تضامنا مع الفنان عادل إمام والفنانين الذين تتم محاكمتهم أمام جنح العجوزة لمشاركتهم فى أعمال فنية مع عادل إمام من بينهم المخرج نادر جلال ومحمد فودة وشريف عرفة.

وشارك فى الوقفة من الفنانين نبيل الحلفاوى ومحمود قابيل، وجيهان فاضل ومنير مكرم وحمدى الوزير وجلال الشرقاوى وعدد من فناني الصف الثانى، وانضم إليهم عدد من أهالى المنطقة أمام المحكمة.
ومن جانبه، قال نبيل الحلفاوى: "إذا كانت تهمة عادل إمام أنه أساء للإسلام فإن الإسلام الذى أساء له لا يعرفه الشعب المصرى فالمصريون يعرفون تعاليم الإسلام السمحة وليس المتشددة التى يحارب بها البعض الآن حرية الفن والإبداع، مؤكدا أن

الفنانين يحترمون الدين الإسلامى وتعاليمه".
وأضاف الحلفاوى، قائلا: "لن نسمح بانتهاك حرية الإبداع، ولا يجوز محاكمة الفنانين على أعالمهم"، وتساءل الحلفاوى: لماذا تتم محاكمة إمام على أعماله الفنية الآن ولماذا لم يحاكموه منذ فترة طويلة؟!.
ومن جانبه، قال منير مكرم: إن الفنانين سيرضون بحكم القضاء فى الاستئناف، موجها رسالة إلى المحكمة التى قضت بسجن عادل إمام 3 أشهر محتواها: "أنا رجل قانون قبل ان أكون فنانا وكان يجب عليكم البت بعدم الاختصاص".

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=WhOlmyYt39k