رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جبهة الإبداع: سنُصعد قضية عادل إمام داخليًا وخارجيًا

مسرح

الثلاثاء, 24 أبريل 2012 18:05
جبهة الإبداع: سنُصعد قضية عادل إمام داخليًا وخارجيًاأكدت أن القضاء المصري له إحترامه
كتب - محمد فهمى:

أصدرت جبهة الإبداع المصري بيانا بشأن الحكم على الفنان عادل إمام وأكدت الجبهة في بيانها أن الفن والدين لا يتعارضان لأن الفنان عموماً والمصري خصوصاً كان ولا يزال جزءً لا يتجزء من ضمير الوطن.

واضافت الجبهة أن الحكم على الأعمال الإبداعية يجب أن يتم من قبل أهل التخصص بعد أن يتم الإحاطة بكل مكوناتها موضحة أن نزع أي جزء من مكونات الأعمال الفنية من سياقه والحكم عليه منفرداً يعتبر اخلالاً بها وتعاملاً بمنطق "ولا تقربوا

الصلاة".
وأكدت جبهة الإبداع أن حرية الفنان تبقى الأصل الذي يجمعهم ويوحدهم ويدفعهم لخوض معارك يزودون فيها عن حق الفنان في أن يعبر مشددة على أنه لا يمكن أن تكون وسائل مراجعة المبدع قمعية بأي شكل من الأشكال .
وقالت الجبهة إنه للقضاء المصري كل التقدير والاحترام وأن أحكامه محل نقاش من قبل أهل الاختصاص في دوائره المختصة إلا أنها ترى أن حكم المحكمة
الصادر اليوم بحبس الفنان عادل إمام بدعوى إزدرائه للأديان خروجاً عن السياق العام الذي تحياه الأوطان واعتداء على حريات كفلها للإنسان كافة الشرائع السماوية والدساتير الإنسانية .
وتؤكد الجبهة على كامل تضامنها مع الفنان عادل إمام معلنة توافق أعضائها في المسئولية عن التهم الموجهة إليه التي لا نرى فيها إلا تربصاً واجتزاءً لصرف أنظار المبدعين عن قضايا أمتهم المصيرية.
وأعلنت الجبهة أنها ستعمل على تصعيد القضية قانونياً في الداخل والخارج وتحديد الوسائل التي يتم فيها التعبير عن التضامن مع الفنان عادل إمام لضمان عدم تكرار هذه المواقف مع أي فنان أو مبدع لتسقط كل رايات التخلف والتقييد والتكفير.