رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ثورة 25 يناير لم تنتج مطربين

هانى شاكر: سامح فهمى برىء من تصدير الغاز لإسرائيل

مسرح

الثلاثاء, 24 أبريل 2012 11:43
هانى شاكر: سامح فهمى برىء من تصدير الغاز لإسرائيليرى أن الثورة لم تأخذ حقها في الغناء الوطني
خاص – بوابة الوفد:

وصف المطرب هاني شاكر مُطربي ثورة 25 يناير بأنهم ليسوا مطربين ولكنهم مرتّلون لكلمات وأصواتهم عادية؛ كما رأى أن الثورة لم تُنتج مطربين ولم تأخذ حقها في مجال الغناء الوطني؛ مشيرا إلى أن ثورة 25 يناير العظيمة تحتاج الي رجال يعشقون الثورة والوطن, ولا يسعون الي تحقيق مصالح خاصة.

واعترف شاكر خلال لقائه أمس في برنامج "عندما يأتي المساء" علي قناة التحرير بأنه غنى للرئيس المخلوع حسني مبارك, الذي حكم مصر 30 عاما, ورأي أن ذلك كان في وقته مثلما حدث مع كثيرين جاءوا حاليا

الي البرلمان بأصوات الجماهير وكان بعضهم أعضاء في لجنة السياسات, مؤكدا أن الثورة لم تُفرز مطربين في عظمة الثورة, مثلما حدث عقب مع ثورة 52, التي أفزت أعظم المطربين في مصر والعالم العربي .
ودافع شاكر خلال اللقاء عن المهندس سامح فهمي وزير البترول الأسبق  - والذي تربطه به صلة نسب - ووصفه بأنه بريء من تهمة تصدير الغاز إلي إسرائيل, وأن القضاء العادل سوف يكشف الحقيقة؛ كما أن القرار كان سياديًا,
مشيرا إلي أن فهمي شخص محب لوطنه, وبدأ حياته مهندسًا في الوزارة ولم يكن متوقعًا أن تكون نهايته بهذا الشكل خاصة أنه لم يكن عضوًا في أمانة الحزب الوطني المنحل أو في لجنة السياسات.
وعن بداية مشواره الفني، أشار المطرب هاني شاكر إلي أن الفنان الراحل عبد الحليم حافظ  سبب رئيسي لدخوله عالم الغناء, واصفا نفسه بأنه تلميذ في مدرسة عبد الحليم حتي الآن, وأنه صاحب فضل كبير عليه .
مؤكدا أنه عندما بدأت شهرته الفنية في السبعينات؛ جاءت المقاطعة العربية لمصر عقب معاهدة كامب ديفيد للسلام؛ وقال: "اتحبست في مصر لمدة 10 سنوات, وأعترف أن هذه السنوات كانت من أخصب سنوات نضوجي الفني ولكنها لم تستغل فنيًا بالشكل الصحيح".