"مصر فوق الجميع" معرض للفنان رمزى مصطفى

فن

الأحد, 22 أبريل 2012 20:22
مصر فوق الجميع معرض للفنان رمزى مصطفىجانب من أعمال المعرض
خاص- بوابة الوفد:

يفتتح د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض "مصر فوق الجميع" للفنان رمزي مصطفى الذي تستضيفه قاعة الباب بمتحف الفن المصري الحديث (ساحة دار الأوبرا) وذلك في السابعة من مساء يوم الخميس 26 إبريل2012 تحت رعاية د.شاكر عبد الحميد وزير الثقافة.

ويقول د.صلاح المليجي أن المعرض يُعد مُحاولة جادة وصادقة من فنان كبير ومبدع هو رمزي مصطفى لإيجاد تصميم مبتكر لنصب تذكاري تخليداً لثورة 25 يناير وشهداءها، بجانب

مجموعة متميزة من اللوحات التي تدعوا بحس وطني أصيل لمعاني الوحدة والتضامن الشعبي بأطيافه وفئاته وألوانه المختلفة في إطار نداء واحد هو مصر فوق الجميع.
وعن معرضه صرح الفنان رمزي مصطفى: " أن المعرض إضافة إلى معارضي السابقة التي دعوت فيها إلى ضرورة التغيير والتطور نحو الأفضل لمصر والمصريين هو دعوة إلى تقديم صورة تشكيلية مسطحة
ومجسمة لثورة 25 يناير نتيجة للمعايشة والمشاركة والمشاهدة الكاملة للأحداث .. ودعوة للبعد عن حب الذات وعباءة الفرد والعودة إلى روح بناء السد العالي وروح العبور والإنتصار حيث التجمع والوحدة وإعطاء مصر حقها الذي تستحق ..".
يضم المعرض معروضات من أعمال التصوير كبيرة الحجم منها 4 لوحات مقاس 2.5م × 2.5م ، و11 لوحة مقاس 1م × 2م بجانب 4 صروح يصل طولها إلى 3.75م جزء منها من الخشب والآخر من الحديد التي إستلهم خلالها الفنان روح الفنان المصري القديم بإعتبار المسلة من أجمل الأشكال المعمارية في تاريخ الإنسان.