رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قيادات التليفزيون تهدر" كنوز مسرحية"

مسرح

الأحد, 22 أبريل 2012 17:00
قيادات التليفزيون تهدر كنوز مسرحية
أمجد مصباح

يبدو أن التليفزيون المصري يسير في الاتجاه المعاكس حتي بعد قيام ثورة 25 يناير في الزمن الماضي كانت هناك برامج تمثل علامات في التليفزيون المصري منها نادي السينما وأوسكار وعالم البحار وغيرها.

المهم بقي من هذه البرامج برنامج كنوز مسرحية الذي يعرض منذ حوالي 8 سنوات. وهو برنامج متخصص في المسرح. هذا البرنامج كانت مدته أكثر من ساعتين في البداية.

ولأسباب غير مفهومة تقلصت مدته ساعتان لساعة ونصف ثم ساعة ثم 45 دقيقة وحالياً 30 دقيقة فقط بما فيها كلام ضيف البرنامج عن المسرحية المعروضة. وعرض مجرد لقطة من إحدي المسرحيات. هل يعقل هذا لهذه الدرجة؛ المسرح أبوالفنون ممهمل في التليفزيون المصري. وأتساءل هل من كثرة زحمة البرامج
الجيدة علي القناة الثانية تتم إهانة البرنامج بهذه الطريقة مع العلم أن قنوات التليفزيون المصري تخلو من أي برنامج مسرحي باستثناء هذا البرنامج الذي تقدمه المذيعة الكبيرة مني هلال وتشغل حالياً منصب نائب رئيس القناة الثانية وطبعاً تشعر بالحرج ولا تستطيع أن تطالب بزيادة مدة البرنامج.
أخشي ان يتم إلغاء البرنامج في الدورة المقبلة، حتي تكتمل الصورة ويكون التليفزيون طارداً تماما لكل ما هو جيد من البرامج، نرجو من عصام الأمير رئيس التليفزيون إعادة الاعتبار لهذا البرنامج الرائع.