أبرزهم فرقة ناجى عطاالله والغزالى..

قطاع الإنتاج يشارك بـ12مسلسلا فى 2012

فن

الخميس, 19 أبريل 2012 17:27
قطاع الإنتاج يشارك بـ12مسلسلا  فى 2012يقدم القطاع أعمال درامية متنوعة
تقرير- أنس الوجود رضوان:

يشهد قطاع الإنتاج نشاطا مكثفا حاليا؛ حيث تم الانتهاء من تصوير بعض الأعمال الدرامية وجار تصوير البعض الآخر ليلحق بالعرض في رمضان، وشملت خطة القطاع أعمالاً درامية تُعبرعن روح ثورة يناير وتلبى احتياجات المشاهد المصري والعربي من الدراما التليفزيونية بمختلف أنواعها الاجتماعية والكوميدية والتاريخية.

وقد تم الانتهاء من تصوير مسلسل "أشجار النار" من بطولة داليا مصطفى، فتحي عبد الوهاب ومحمد نجاتي، تأليف ياسين الضو وإخراج عصام شعبان؛ ويحكى المسلسل أسطورة " أيوب وناعسة"،
وجار استكمال تصوير مسلسل "الإمام الغزالي" من بطولة محمد رياض، نيرمين الفقى وأحمد سلامة، تأليف محمد السيد عيد، إخراج إبراهيم الشوادى، ويتناول العمل حياة العالم الجليل الإمام أبو حامد الغزالي وهو شخصية هامة ومؤثرة في التاريخ الإسلامي لعبت دورا كبيرا في نشر الدعوة الإسلامية.
وتستكمل المخرجة أمل أسعد تصوير مسلسل "بنات في بنات" من بطولة رانيا فريد شوقي، أحمد راتب ، طارق عبد العزيز، وتأليف محمود الطوخى، وتدور أحداث المسلسل في إطار حلقات منفصلة متصلة تعالج مشكلات المرأة في المجتمع المصري.
ويستكمل فريق عمل مسلسل "فرقة ناجى عطا الله" تصوير مشاهده وذلك استعداداً لعرضه خلال شهر رمضان؛ المسلسل من تأليف يوسف معاطي ومن إخراج رامي

إمام وبطولة عادل إمام ، أنوشكا ، أحمد السعدنى، وتدور الأحداث حول شخصية ناجى عطا الله الملحق الإداري بالسفارة المصرية بتل أبيب، حيث يتعرض لعدة مشاكل ويتم استبعاده من السفارة ويتم تجميد أرصدته في أحد البنوك الاسرائيلية فيقرر سرقة البنك لاسترداد أمواله.
وفي منتصف مارس الماضي بدأ فريق مسلسل "سيدنا السيد" تصوير مشاهده؛ وهو من تأليف ياسر عبد الرحمن، وإخراج إسلام خيري، ومن بطولة جمال سليمان، أحمد الفيشاوي، سامي العدل؛ ويتناول المسلسل الصراع بين عنصري الطبيعة الخير والشر من خلال شخصية " فضلون الدينارى" التي يجسدها جمال سليمان في العمل.
كما يقدم  قطاع الإنتاج خلال رمضان مسلسل "سر علني" الذي تم بدء تصويره منتصف مارس، وهو من تأليف محمد نايد، وإخراج عادل سليم، وبطولة غادة عادل، إياد نصار ، شويكار ، تامر هجرس ، أحمد عزمي.
ويستكمل فريق مسلسل "في غمضة عين"  تصوير مشاهده؛  وهو من تأليف فداء الشندويلي، إخراج سميح النقاش ، وبطولة أنغام ، داليا البحيري ، محمد الشقنقيري.
وجار استكمال تصوير مسلسل "هرم الست رئيسة" من بطولة هالة فاخر، أحمد خليل ، نهال عنبر، تأليف فتحي دياب، إخراج سامي شحاتة؛ يتعرض العمل لحالة انتشرت في السنوات الأخيرة من إزالة الأحياء الفقيرة والعشوائية القديمة من أجل إقامة مشروعات استثمارية.
وجار حاليا بناء الديكورات الخاصة لمسلسل "أهل الهوى" بمدينة الإنتاج الإعلامي كما سيتم التصوير بمدينة الإسكندرية؛ والمسلسل من بطولة فاروق الفيشاوي، إيمان البحر درويش ودينا، تأليف محفوظ عبد الرحمن، إخراج عمر عبد العزيز؛ ويتناول المسلسل مشوار حياة الشاعر الكبير بيرم التونسي وحياته العملية ودوره في حركة التنوير التي أثرت في الشعوب العربية.
-كما يجري استكمال تصوير مسلسل "طيري يا طيارة"من بطولة مصطفى فهمي، بوسي وجيهان فاضل، تأليف فيفيان محمود، إخراج ضياء فهمي، تدور أحداث المسلسل في أجواء ما قبل ثورة 25 يناير.
أما عن الاعمال التى يستعد لتحضيرها القطاع فهى مسلسل "ونيس والعباد وأحوال البلاد" خلال الشهر الجاري وهو من تأليف "مهدى يوسف ومحمد صبحي وبطولة إخراج محمد صبحي ، جميل راتب ، سماح أنور، وتدور أحداث المسلسل حول ونيس وأبنائه وأحفاده وما يحدث في المجتمع الآن من متغيرات كبيرة.
-كما يجري الإعداد للبدء في تصوير أحداث مسلسل "عيش وملح"، تأليف أسامة نور الدين، إخراج محمد العدل ، بطولة زينة، سعد الصغير ، محمود عبد المغنى ، تشير أحداث العمل إلى الفئات الدنيا من المجتمع التي تعانى من ضيق الحياة والتي بالكاد تحصل على قوت يومها، كما ينتقد الأوضاع السيئة التي بات عليها حال المواطن المصري.