رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عرض فى سان سيباستيان ودبى وبرلين وفريبورغ

"الجمعة الأخيرة" يواصل حصد الجوائز

مسرح

الثلاثاء, 17 أبريل 2012 20:04
الجمعة الأخيرة يواصل حصد الجوائزبوستر الفيلم
خاص- بوابة الوفد

عاد صناع الفيلم الأردني الجمعة الأخيرة بجائزة جديدة من سويسرا تضاف إلى قائمة الجوائز التي حصل عليها الفيلم من مهرجانات عربية وعالمية عدة بجانب الحضور المميز الذي حظي به فيلم يحيى العبد الله في تلك المهرجانات، حيث كان أول فيلم أردني يشارك في قسم Forum في الدورة الأخيرة من مهرجان برلين السينمائي الدولي في دورته الثانية والستين.

الجائزة الجديدة التي حصل عليها

الجمعة الأخيرة هي جائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان فريبورغ السينمائي الدولي بسويسرا والذي اختتم فعالياته قبل أيام وتقدر قيمتها المادية بـ 10,000 فرانك سويسري، مما يؤهله لتصدر قائمة الأفلام الأردنية والعربية الأكثر تأثيراً في المهرجانات السينمائية خلال عامي 2011 و2012.
الجمعة الأخيرة بطولة علي سليمان وياسمين المصري، عن يوسف، رجل
مطلق في الأربعين من عمره، يكتشف أنه بحاجة للخضوع لعملية جراحية في غضون أربعة أيام مما يضطره لإعادة التواصل بعائلته التي انعزل عنها منذ وقت طويل. عائلته المكونة من ابنه عماد الذي عانى من إهمال والديه المطلقين، وزوجته السابقة دلال التي تركته بعدما خسر أمواله.
يذكر أن  فيلم الجمعة الأخيرة فاز بأربع جوائز في الدورة التاسعة والخمسين من مهرجان سان سباستيان السينمائي الأخير في سبتمبر الماضي ضمن قسم Cinema in Motion المخصص لدعم الأفلام السينمائية في مرحلة ما بعد التصوير.