رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور..مبادرة "شارك" فى ضيافة قصر عين حلوان

مسرح

الجمعة, 13 أبريل 2012 14:48
بالصور..مبادرة شارك فى ضيافة قصر عين حلوانجانب من الفاعليات
كتب - صلاح صيام:

أقيمت أمس فعاليات مبادرة مدرستى ومنطقتى ضمن برنامج شارك وذلك بقصر ثقافة عين حلوان بحضور د حسين خالد وزير التعليم العالي،.د حسام كامل رئيس جامعة القاهرة، والشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ونرمين نور مؤسس برنامج شارك.

بدأت الفعاليات بافتتاح معرض الفن التشكيليى والحرف البيئية وورش رسوم طفال وورش الكرتون الملون ومعرض كتاب لأحداث إصدارات قصور الثقافة، تلى ذلك تفقد القافلة الطبية التى شارك بها أكثر من 70 طبيب وممرض بمختلف التخصصات والتى قدمت الدواء مجانا لأبناء منطقة عين

حلوان.
وأكد.د حسن خالد وزير التعليم العالي أن أول التوجيهات إلى الحكومة الحالية هى النزول إلى الشارع  والتفاعل مع الجمهور والعمل حل مشاكلهم، كما أن وزارة التعليم العالى مستعدة للمشاركة مع هيئة قصور الثقافة فى كافة البرامج التى تعمل على خدمة المواطنين وتهدف إلى تطوير المجتمع.
وأشار.د حسام كامل رئيس جامعة القاهرة إلى أن الجامعة ممثلة فى كلية طب القصر العينى تعمل حاليا على تقديم الخدمات الطبية الشاملة والمتنوعة للجماهير
بمختلف المناطق وخاصة المناطق العشوائية، وقدم الشكر لهيئة قصور الثقافة على فتحها لمختلف القصور والبيوت الثقافية أمام هذه القوافل والتى ستتكرر مراراً فى الفترة المقبلة.
وشدد سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة على أهمية الإلتحام بالناس والإحساس بمشاكلهم  والعمل على حلها، وأضاف أن الهيئة تشارك فى مثل هذه القوافل من أجل تقديم كافة الخدمات المتكاملة بكافة المناطق المهمشة، ونوه إلى أن الهيئة ستحفل بمرور 500عام على أنشاء سور مجرى العيون وذلك يوم 28 إبريل الجارى.
وأقيم على هامش المبادرة برنامج فنى شارك فيه فرق التنورة، شبرا الخيمة للآلات الشعبية وكورال أطفال شبرا الخيمة، وتم توزيع عدد من إصدارات الهيئة والهدايا على الأطفال المستفيدين من المبادرة.