عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زفير يحصل على شهادة تقدير من مهرجان الصورة

عرض اليوم في مركز
عرض اليوم في مركز الإبداع الفني

حصل الفيلم الروائي القصير زفير على شهادة تقدير خاصة من لجنة تحكيم مهرجان الصورة الثامن الذي انتهت فعالياته مؤخرا في المركز الثقافي الفرنسي بالمنيرة، لتكون الشهادة هي الثانية للفيلم بعدما حصل على تقدير مماثل من الدورة الثامنة لـمهرجان دبي السينمائي الدولي في شهر ديسمبر ، وتم اليوم الأربعاء عرض الفيلم مجددًا في مركز الإبداع الفني بالأوبرا في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

زفير يعد باكورة إنتاج شركة داي دريم لمؤسسها ومديرها محمد سمير في مجال الأفلام الروائية، وهو العمل الأول للمخرج الشاب عمر الزهيري، ويدور حول زوجين فوق سن السبعين يعيشان حياة صامتة.
يذكر أن بطلي الفيلم، أحمد مازن وجليلة، لم يقفا أمام الكاميرا من قبل واختارهما المخرج عمر الزهيري من داخل إحدى دور المسنين سعياً إلى تقديم شخصيات حقيقية على الشاشة.
وقد تم تصوير الفيلم في خمسة أيام متتالية في مكان

واحد .
من جهة أخرى، شارك المنتج والمونتير محمد سمير من خلال داي دريم في فعاليات ورشة بورتريه ذاتي ضمن أقسام مهرجان الصورة 2012، وذلك من خلال الإشراف على مونتاج جميع الأفلام التي شاركت في الورشة التي أسستها المخرجة كورين فان إجرات.
وعلق محمد سمير على مشاركة داي دريم في ورشة للهواة "وجدتها مشروعا مهما، سأرى من خلاله العديد من الأفكار الجديدة والمختلفة عن الأحداث التي نعيشها حاليا مثل الثورة وغيرها، وبالرغم من أنني فنان محترف، إلا أنني تفاجأت من عدد الأفكار الجديدة التي وجدتها من خلال تفكير طلاب الورشة".