رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هياتم: فوجئت بخبر ترشحى للانتخابات الرئاسية*

مسرح

الاثنين, 09 أبريل 2012 11:57
هياتم: فوجئت بخبر ترشحى للانتخابات الرئاسية*الفنانة هياتم
القاهرة - خالد فؤاد:

"فوجئت بهذا الموضوع وأنا في السعودية لأداء العمرة ضمن وفد يضم عدداً كبيراً من الفنانين والسينمائيين، إذ راحت تنهال علي اتصالات عدد كبير من زملائي الفنانين والجمهور للاستفسار حول صحة الخبر".

بهذه الكلمات تردّ الفنانة هياتم على السؤال حول حقيقة استعدادها لخوض الانتخابات الرئاسية في مصر كما نشر أخيراً في بعض المواقع الالكترونية.
وتضيف: «لا أعرف أي شيء عن هذا الموضوع، ولا أعرف من هم الذين دعوا له، أو ما هي أهدافهم، وما سبب اختيارهم لي تحديداً من بين كل الفنانين والفنانات في مصر».
وعما إذا كانت صرَّحت أمام أي شخص أو جهة أو نشرت رغبتها في خوض الانتخابات على صفحتها الخاصة على «فيس بوك» أو «تويتر»، تقول: «لم يحدث على الإطلاق، فأنا ليس لي أي صفحات على «فايسبوك» أو «تويتر»، وأيضاً لم أُدلِ بأي تصريحات لأي شخص حول هذا الموضوع، ولهذا أنا متفاجئة بشدة مما حدث». وهل هناك إجراءات ستتخذها في هذا الامر، تقول: «أدرس حالياً مع المقربين مني الموضوع، وإذا ثبت أن هناك من أنشأ صفحة خاصة بي من دون معرفتي أو نسب لي كلاماً لم أصرِّح

به, سأقاضيه لكون مثل هذه الأمور لا تقبل التهريج، بخاصة أن هناك تجاوزات كبيرة فيما نُشر، ويمثل إهانة بالغة لي مثل قولهم إنني سأرفع شعار «أحمل الدلع لمصر» في حملتي على غرار حملة الإخوان المسلمين «نحمل الخير لمصر»، فهذا أمر غير مقبول، وأقل ما يقال عنه إنه تجاوز وقلة أدب لا أقبلها».
وجوه جديدة
وتتحدث هياتم عن الجديد الذي ستطل به على جمهورها في رمضان، وتقول: «أواصل تصوير دورين في مسلسلين جديدين: الأول هو «عرفة البحر» مع الفنان الكبير نور الشريف، وهو من تأليف محمد الصفتي وإخراج أحمد مدحت في أولى تجاربه مع الدراما التليفزيونية بعدما خاض عدداً من التجارب السينمائية الناجحة، ويشارك في بطولته أحمد بدير وهالة صدقي ودلال عبدالعزيز وصلاح عبدالله وكريم الحسيني ومجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة التي أتوقع لها مستقبلاً جيداً، إذ اختيرت بعناية ودقه متناهية».
وتدور أحداث المسلسل، كما تقول هياتم، حول مشاكل الصيادين في مصر من خلال الصياد عرفة (نور
الشريف) الذي بعد ان يصبح من أهم الصيادين في منطقته يواجه حروباً شرسة من أعداء الكار.
وتجسد هياتم دور زعيمة الغجر الشريرة التي تقف دائماً ضد عرفة، وتسعى للنيل منه، وتدبر له المكائد.
هجرة غير شرعية
وعن المسلسل الثاني «ابن موت»، تقول هياتم: «يحمل هذا العمل توقيع المخرج الكبير سمير سيف الذي يصوره بنظام «اتش دي»، وهو من تأليف مجدي صابر وتشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين، منهم خالد النبوي وعلا غانم ومحمد نجاتي ومحمد لطفي ومنة فضالى وهيدي كرم وأحمد فلوكس وداليا إبراهيم والفنانة الجميلة عفاف شعيب والفنانة الكبيرة سميرة عبدالعزيز.اما أحداثه فتدور حول الهجرة غير الشرعية، وكيف يستغل تجار طموحات الشباب وأحلامهم البسيطة، فيوهمونهم بأن السفر هو أفضل طريق لتحقيق النجاح والخروج من حياة الفقر التى يعيشونها».
وتضيف: «أشعر بسعادة كبيرة لمشاركتي في هذا المسلسل لكونه كتب قبل الثورة، ومعروف أن هذه الظاهرة (الهجرة غير الشرعية) من الأسباب الخطيرة التي مهدت لها، كما سيشير العمل بوضوح لبعض الشخصيات السياسية الفاسدة في النظام السابق».
وعن الشخصية التى تجسدها في المسلسل، تقول: «رشحني المخرج سمير سيف لأقدم دوراً جديداً تماماً بالنسبة لي، اذ أجسد شخصية سائقة ميكروباص في الإسكندرية تنقل الركاب في المناطق الشعبية. ورغم أنني أواجه الكثير من المشاكل بسبب عملي هذا، إلا أنني أظل راضية بالرزق الذي أكسبه منه، الى ان أتعرض لأزمة كبيرة بسبب هجرة بعض أقاربي وقتلهم وهكذا».


نقلا عن صحيفة الحياة*