رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يسرى الجندى: مسلسل "خيبر" لن يخوض سباق الدراما الرمضانى

مسرح

الأحد, 08 أبريل 2012 00:01
يسرى الجندى: مسلسل خيبر لن يخوض سباق الدراما الرمضانىيسرى الجندى
كتب - محمد عبدالجليل:

كشف الكاتب يسرى الجندى عن احتمال خروج مسلسل «خيبر» من سباق الدراما الرمضانى هذا العام، مؤكداً أن هذا قد تم الاتفاق عليه مع جهة الإنتاج والمخرج محمد عزيزية.

وأوضح الجندى أن السبب الرئيسى لعدم لحاق المسلسل برمضان هو ضخامة العمل وكم الجهد الذى سيحتاجه لخروجه بشكل لائق ومميز وهو ما يسعى إليه صناع العمل على حد تعبير الجندي.
وأضاف يسرى الجندى: «جودة العمل الفنى هى الهدف الأساسى الذى نسعى إليه كصناع للعمل، حيث إن هذه الجودة تتطلب اتقاناً فى معظم جوانب العمل الفنى بدءاً باختيار طاقم التمثيل الذى لن تتاح فرصة جيدة لاختياره بسبب تأخر

التوقيت وانشغال معظم النجوم بأعمال أخرى بدأ تصويرها منذ فترة، وأيضاً يحتاج العمل وجود جزء كبير من العمل ينفذ بطريقة «الجرافيك» حتى يتحقق عنصر الإبهار الذى يتناسب مع عمل بهذا الحجم وهذه الأهمية.
ونفى الجندى وجود أي مشاكل فى التسويق وراء تأجيل العمل، مشيراً إلى الاعتماد على التوزيع الخارجى للمسلسل من خلال الشركة فى بعض الدول الغربية مثل تركيا وإسبانيا وفرنسا وماليزيا.
وأوضح الجندى فى النهاية أن هذه ليست المرة الأولى التى يتم فيها إنجاز عمل له فى هذه الفترة
الزمنية حيث قدم من قبل مسلسل «الطارق» الذى استغرق أيضاً عامين كاملين لأن ضخامة العمل تطلبت ذلك، وأيضاً مسلسل «هدى شعراوي» إخراج محمد فاضل الذى استغرق أيضاً عامين كاملين وأخيراً مسلسل «من أطلق الرصاص على هند علام» إخراج أحمد صقر الذى تم تصويره فى عامين أيضاً وذلك بناء على اتفاق مع أبطال العمل والمخرج والجهة المنتجة.
واختتم الجندى حديثه قائلاً: «المخرج محمد عزيزية سيصل للقاهرة الأسبوع القادم للبدء فى وضع التصور المبدئى للترشيحات الخاصة بأبطال العمل واختيار الأدوار الثانوية والمساعدة وبعدها سيتم تحديد جدول زمنى للتصوير والذى سيتم فى أكثر من دولة.
يذكر أن هذا المسلسل هو اللقاء الثانى بين يسرى الجندى ومحمد عزيزية بعد مسلسل «سقوط الخلافة» منذ عامين الذى تناول فترة سقوط الخلافة العثمانية وتم عرضه وتسويقه لعدة دول أوروبية.