رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"ريبورتر":الدراما الأمريكية أكثر تأثيرا على العرب

انتقد الموقع استنساخ
انتقد الموقع استنساخ العرب للأفكار الأمريكية

أنتقد تقرير نُشر بموقع "هوليوود ريبورتر" التأثير الكبير الذى أحدثته البرامج والمسلسلات الأمريكية فى التليفزيونات والدراما العربية ومنطقة الشرق الأوسط؛ حيث أصبح أبطال الشاشات العربية هم جون ستيوارت، وسيمون كويل، وبري فان دي كامب - إحدى بطلات المسلسل الأمريكى "ربات بيوت يائسات".

مما جعل البعض يعتقد أن تأثير هذه الشخصيات قد يكون بعيد المدى على الشخصية العربية؛ وعلى نحو سيؤثر بشكل كبير على مشاهدى هذه البرامج والمسلسلات.
وأشار التقرير إلى  أن محطات المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط أصبحت الآن أكثر انفتاحاً على نمط البرامج والمسلسلات التليفزيونية الغربية بشكل كبير؛ ويتمثل ذلك فى الإصدار الأفغانى من المسلسل الأمريكى "The Office" والإصدار التركى من المسلسل الأمريكى "Desperate Housewives" أو كما

يعرف فى تركيا بـ "نساء حائرات"، والإصدار الكويتى من مسلسل الكرتون الأمريكى "South Park"، والإصدار المصرى من البرنامج الأمريكى "American Idol"، تلك البربامج التى تعتبر جميعها نسخة طبق الأصل من البرامج والمسلسلات الأمريكية.
وأشار الرئيس التنفيذى لشركة "سونى" فى المنطقة إلى الإزدهار والإقبال الذى أحدثته هذه البرامج والمسلسلات فى الأسواق العربية ومن ثم بلغ إجمالى الإعلانات فى منطقة الشرق الأوسط 9.2 مليار دولار العام الماضى بزيادة 700 مليون دولار عن عام 2010.