رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الثقافة ومحافظ القاهرة يفتتحان معرض فناني خيتافي

مسرح

الثلاثاء, 03 أبريل 2012 19:44
وزير الثقافة ومحافظ القاهرة يفتتحان معرض فناني خيتافي جانب من افتتاح المعرض
خاص- بوابة الوفد

إفتتح د. شاكر عبد الحميد وزير الثقافة و د.عبد القوي خليفة محافظ القاهرة معرض "الثقافات الألفية والتنوع " لمجموعة متميزة من فناني جمعية مبدعي مدينة خيتافي الأسبانية " لا كاربا " بحضور د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية ، وذلك مساء أمس بقاعة أبعاد بمتحف الفن المصري الحديث.

وحضر الإفتتاح خوان سولير إسبياوبا جاييو عمدة مدينة خيتافي، ومويسيس روخاس كابيثودو رئيس جمعية مبدعي خيتافي " لا كاربا " ولفيف من الفنانين والنقاد والصحفيين والإعلاميين

ويستمر المعرض حتى 28 إبريل.
وسبق الإفتتاح عقد مؤتمر صحفي تحدث خلاله د. صلاح المليجي عن أهمية هذا المعرض الذي يُعد إطلالة جديدة على المدرسة الفنية الأسبانية العريقة، مشيراً إلى أن أهميته لا تكمن في كونه معرضاً رفيع المستوى فقط بل هو تدشين مشروع علاقات ثقافية متميزة بين الجانبين تمتد لمدى بعيد تتضمن إستضافة الدولتين لمجموعة متنوعة من الفعاليات الفنية والثقافية لفناني الدولتين،
ومؤكداً أن هذا الإحتكاك الفني والحوار الحضاري الراقي هو أحد الأهداف الرئيسية لتلك العلاقات الثقافية بين مصر ودول العالم.
وتوجه خوان سولير عمدة خيتافي خلال كلمته بالشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح هذا المعرض الذي هو باكورة مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية في إطار هذا التعاون المثمر بين الجانبين، سيكون من ضمنها إقامة ورش فنية وإقامة عروض لفرقة الفنون الشعبية الأسبانية.
شكل المعرض رحلة حالمة مشبعة بالأحاسيس التي أثرتها الخبرات الشخصية لفنانيه، وكان موضوعه " الثقافة والخيال "، حيث عكست الأعمال المعروضة مدى التقارب بين الثقافات من خلال الأشكال والألوان والخطوط في فضاء لا تحده الحواجز .