رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تلقت رسائل تهديد لرفضها لبشار

أصالة: لم أدّع البطولة فى تأييدى للثورة السورية

مسرح

الثلاثاء, 03 أبريل 2012 11:17
أصالة: لم أدّع البطولة فى تأييدى للثورة السورية انتقدت الفنانين المؤيدين لبشار الأسد
كتب- أحمد كيلاني:

أكدت المطربة السورية أصالة أنها تعرضت لرسائل تهديد تلقتها بعدما أعلنت دعمها للشعب السوري ورفضها لممارسات بشار الأسد ضد الثورة؛ مشيرة إلى انها تحملت كل الضغوط التي وقعت عليها من أجل موقفها التى تؤمن به تجاه وطنها.

وقالت أصالة إن المكسب الحقيقي للفنان هو أن يربح ضميره وشرفه من خلال دعمه لقضية وطنه ووقوفه بجانب جمهوره؛ رافضة الآراء التي تطالب الفنانين بالوقوف على

الحياد وعدم إبداء آرائهم السياسية نحو ما يجرى.
وأضافت أصالة: "كل شخص حُر فى رأيه وأنا لم أدّع البطولة مطلقا؛ ولكن فى نفس الوقت لا أستطيع الصمت على ما يحدث بسوريا من قتل للأبرياء والأطفال, فالفنان ضمير أمته وواجهة لهذا المجتمع ولابد ألا يساند عمليات القتل وسفك الدماء التي يمارسها بشار".
ووصفت أصالة الشعب السورى بـ"الهادىء" الذي لايُثير المشكلات أو المتاعب؛ فالكثير منهم لم يدرك مفاهيم سياسية عديدة لكنه طالب بالحرية والعدالة والإنصاف؛ كما أنها لا تعتبر نفسها مدركة للشئون السياسية بشكل كبير, لكن موقفها مع الثورة كان على أساس رفضها للعنف حيث كانت تشاهد دم شعبها يسيل دون وجه حق.
كما حذرت أصالة الفنانين السوريين من مخالفة ضمائرهم وتأييد بشار ونظامه؛ مشيرة إلى ضمائرهم ستحاسبهم في يوم من الأيام عندما يتذكروا دماء الأبرياء الذين قتلوا بدون ذنب ومساندتهم ودعمهم لمن تسبب في ذلك.