رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ورش فنية متنوعة فى حفل الفنون التشكيلية بيوم اليتيم

متحف محمد ناجي
متحف محمد ناجي

تستعد عددٌ من المتاحف والمراكز الثقافية التابعة للقطاع للاحتفاء بيوم اليتيم العالمي، وتبدأ باحتفالية متحف وحيد الدين سليم بالمطرية يوم 4 إبريل يليها احتفالية متحف محمد ناجي يوم 5 إبريل تحت رعاية ا.د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية.

وأكد د. صلاح المليجي أن احتفال قطاع الفنون التشكيلية بيوم اليتيم نابع من إيمانه العميق بأهمية الدور المجتمعي للمؤسسات الرسمية، خاصة تجاه الفئات ذات الطبيعة الخاصة ومنها الأيتام وإشعارها بأنها في مجتمع واحد مترابط، لإدخال السرور على الأيتام وإسعادهم.
وأضاف المليجي أن اليتيم في حاجة إلى كفالته مادياً، ونفسيًّا واجتماعيًّا، ليشعر بأنه عنصر أساسي وفعال فيه وذو تأثير.
وعن فعاليات تلك الاحتفالات يقول عرفات أحمد مدير عام العلاقات العامة والإعلام إنها تبدأ في العاشرة صباحاً ويشارك بها عدد من

الجمعيات الخيرية لرعاية الأيتام المحيطة بتلك المتاحف وتستمر على مدار اليوم.
كما تشهد احتفالية متحف محمد ناجي والتي تستقبل أطفال دار الضمير الحي للأيتام إقامة ورشة فنية في مختلف مجالات الفنون وتستضيف "كورال غنائي" يقدم من خلاله الأطفال أوبريت "ثورة السمك" هذا بالإضافة إلى جولة بأروقة المتحف لمشاهدة أعمال الفنان محمد ناجي للتعرف على أعماله وتاريخه الفني.
ويُختتم اليوم بافتتاح د. صلاح المليجي معرضاً لنتاج الورشة الفنية ويقوم بتسليم شهادات تقدير على الأطفال الفائزين والمتميزين لتحفيز مواهبهم وحثهم على تنميتها.