رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفنانة فدوى سليمان تناشد السوريين للانضمام للثورة

الممثلة السورية فدوى
الممثلة السورية فدوى سليمان

وجهت الممثلة السورية فدوى سليمان - المناهضة لنظام الأسد والتي تمكنت قبل أيام من الخروج من سوريا-  نداءً من مقر وجودها في فرنسا إلى الساحل السوري للانضمام الى الثورة، مؤكدة تمسكها بالطابع السلمي للحركة الاحتجاجية.

وقالت سليمان: "قررت الخروج من سوريا بعد أن أصبحت حياتي في خطر شديد؛ بعد الملاحقات التي كنت أتعرض لها حيث تـأكدت أن النظام مُصمم على قتلي".
واضافت سليمان: "كل مكان أتواجد فيه كان يتعرض للقصف, واصبحت اشكل خطرًا على كل من حولي، وعلى كل منزل يستيضفني، فقررت الخروج من سوريا".
ووجهت سليمان نداءً الى الساحل السوري للانضمام الى الثورة، معتبرة ان على الساحل وبالتحديد مدينتي اللاذقية وطرطوس، "مسئولية تاريخية لأن اولاده سيقتلون مرتين: مرة مع النظام الذي يجبرهم على توجيه اسلحتهم الى اخوتهم، ومرة اذا حصل رد فعل

ضدهم.
وقالت الفنانة السورية: "معظم الذين يترددون في الانضمام الى الحركة الاحتجاجية "معارضون اساسا، لكن الخوف يجعلهم يترددون".
وأكدت سليمان انها ستقوم بجولة في اوروبا تلتقي خلالها منظمات ناشطة في مجال الدفاع عن حقوق الانسان بهدف البحث في سبل وقف العنف والدم في سوريا.
يذكر أن الفنانة فدوى سليمان قادت على مدى اشهر تظاهرات عدة ضد نظام الأسد وتنقلت بين عدة مناطق لاثارة حماسة السوريين  للمشاركة في الاحتجاجات، وكانت خلال فترة في حي باب عمرو في حمص الذي سقط لاحقا بأيدي قوات النظام.