رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.المخرج أحمد عاطف يرفض "سينما العشوائيات"

مسرح

الأحد, 18 مارس 2012 13:46
فيديو.المخرج أحمد عاطف يرفض سينما العشوائياتالمخرج أحمد عاطف
كتب ـ محمد إبراهيم طعيمة:

أكد المخرج أحمد عاطف مؤلف ومخرج فيلم "الغابة" الذي ناقش مشاكل العشوائيات أن مصر لا يوجد بها ما يسمى بسينما العشوائيات.

وقال عاطف في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" الإلكترونية:   اندهش عندما يقول البعض إن في مصر سينما عشوائيات لأنه لا يوجد في مصر ولا في العالم كله ما يسمى هذا التصنيف للسينما؛  فهذا المصطلح غير دقيق ولا وجود له، وإلا كنا أطلقنا على سينما نجيب محفوظ التي تحدثت عن الحواري ومشاكلها سينما الحواري!".
جاءت تصريحات عاطف خلال  تكريمه صباح اليوم من مؤتمر "جودة الحياة" حيث اعتبر

فيلمه "الغابة" -الذي قدمه منذ عامين وقامت ببطولته ريهام عبد الغفور وحنان مطاوع وأحمد عزمي وباسم السمرة-  مناقشة صريحة وصادمة لمشكلة العشوائيات وأطفال الشوارع.
وأشار عاطف أن واجب الفنان المهموم بقضايا وطنه أن يعرض المشاكل المنتشرة التي يراها ويشعر بها حتى يضع المسئولون حلولاً لها.
كما رفض عاطف بعض الانتقادات التي وُجهت لفيلمه ووصفته بأنه ضعيف فنيا وركز على مشاكل العشوائيات فقط قائلا : "الفيلم عُرض في محافل سينمائية عريقة في أمريكا
وأوروبا ولو كان ضعيفا فنياً لما تم تكريمه وحصوله على جوائز عديدة، المشكلة أن المشاهد المصري اعتاد على السينما التجارية بموضوعاتها، ولذا كانت صدمته في القصة التي رآها على الشاشة".
من جهة أخرى؛ أشار عاطف أنه يعمل حالياً على فيلم جديد بعنوان "قبل الربيع" يناقش خلاله المشاكل التي تعرض لها النشطاء السياسيون والمدونون قبل الثورة، وقد حصل الفيلم على منحة وزارة الثقافة منذ أيام، وسيبدأ العمل عليه خلال أسبوعين على الأكثر.
وقال عاطف إن الفيلم سيقوم ببطولته كل من  خالد النبوي وبسمة وريهام عبد الغفور وأحمد صفوت.
وأعرب عاطف خلال كلمته بعد التكريم عن سعادته بالتكريم خاصة أنه يأتي من مؤسسة علمية تبحث عن حلول للمشاكل والقضايا التي تضرب المجتمع.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=teoxWkAiMAw