رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

4 معارض تشكيلية بمركز الجزيرة للفنون

مسرح

الجمعة, 16 مارس 2012 14:45
4 معارض تشكيلية بمركز الجزيرة للفنونالأعمال المعروضة
خاص- الوفد:

افتتح أد. شاكر عبد الحميد وزير الثقافة ود. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية 4 معارض تشكيلية تستضيفها قاعات العرض بمركز الجزيرة للفنون لأربعة فنانين اختلفت مجالات وأدوات إبداعهم وأساليبهم الفنية لكن جمعهم تميز الإبداع، حضر الافتتاح لفيف من الفنانين والنقاد والإعلاميين والجمهور وبحضور محمد دياب رئيس الإدارة المركزية لمراكز الفنون.

وقدم د. مصطفى يحيى معرض تحت عنوان "محطات الثورة" لأعماله في مجال التصوير راصداً بها الأحداث التي مر بها المجتمع المصري خلال عام من الثورة، مر

خلالها بالعديد من المحطات الهامة والتاريخية التي صارعت خلالها القوى الباحثة عن الحرية والعدل ضد قوى القهر والإستبداد والرجعية، مستخدماً اللونين الأبيض والأسود رمزاً لهذا التضاد بين الصنفين، ومن تلك الأحداث موقعة الجمل، واحداث بورسعيد، وأهم مظاهر الثورة والتعبير عنها بميدان التحرير وشرائح المجتمع المشاركة فيها.
وتحت عنوان "النور الداخلي" قدمت الفنانة نرمين حكيم إبداعاتها في مجال التصوير معبرة عن هذا النور الذي يمكن
أن يكون إيمان، عقيدة، فكرة تلهم الإنسان طاقة لتحقيق أهدافه وتطلعاته، بأسلوب مزج بين الرومانسية الحالمة والواقع، بحثاً عن الحقيقة والتحرر من القيود وبألوان ساخنة تشع طاقة هي طاقة هذا النور الداخلي فينا.
وفي مجال النحت حاول الفنان رمضان عبد المعتمد من خلال أعماله البحث عن الضمير الإنساني ومعاناة الإنسان المصري، تتفق مع مجريات الأحداث المتغيرة في المشهد التشكيلي العالمي وما يترائى عليه من مستجدات سواءاً كانت في الأسلوب أو الفكرة مستخدماً خامات اللدائن "البولي أسترا" والطين المحروق.
أما الفنانة مشيرة الأزهري فتميزت أعمالها في مجال التصوير بأسلوب تجريدي متفرد تعددت به الرؤى والزوايا في محاولة لإخراج اللوحة عن صمتها.