رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إيران تنهى تصوير فيلم يجسد شخصية الرسول

مسرح

الجمعة, 16 مارس 2012 12:54
 إيران تنهى تصوير فيلم يجسد شخصية الرسول
متابعة- مروة شاكر:

انتهى المخرج الإيراني مجيد مجيدي من تصوير الفيلم السينمائي الذي يحتوي على سيرة حياة خير البشر سيدنا محمد "صلى الله عليه وسلم" بعنوان "محمد صلى الله عليه وسلم"، والذي يشهد أول ظهور فني يجسد سيدنا محمد "عليه الصلاة والسلام".

ويرى صناع الفيلم الذي أنتجه مهدي هيدريان ومن تأليف السيناريست كامبوزيا باتروفي، أن حياة سيدنا محمد أكبر من اختزالها في الصورة السابقة، وأنه لابد من عمل يجسد حياة النبي محمد بصورة أوضح وأعمق.
واستغرقت كتابة الفيلم حوالي ثلاث سنوات، حيث تمت ترجمة الوثائق التاريخية للأحداث بمساعدة عدد من رجال الدين من دول عدة مثل إيران والمغرب وتونس ولبنان والعراق والجزائر.
وتم تصوير مشاهد الفيلم فى منطقة "كرمان" ومدينة "نور" السينمائية الواقعة في جنوب شرق إيران، كما تم جلب عدد من أشجار النخيل من منطقة "بم" بشرق إيران وزرعها في أطراف المدينة السينمائية.
وقال مجيدي في تصريحات صحفية له

حول الفيلم: إن الفيلم "يحاول أن يظهر الضروريات والأسباب التي أدت إلى ظهور النبي محمد - صلى الله عليه وسلم- في تلك الحقبة، مع إظهار طبيعة المجتمع العربي آنذاك، خلال مرحلة طفولة النبي"، مؤكدا: "النبي سيجسد في الفيلم باعتباره رمزاً للأخلاق والقيم الروحية الحميدة".
ويأتي الفيلم وسط الكثير من الفتاوى التي حرمت تجسيد الأنبياء في الأفلام والأعمال الفنية، حيث سبق أن قامت إيران بعمل مسلسلات جسدت خلالها لبعض الأنبياء مثل مسلسل "سيدنا يوسف"، و"مريم العذراء"، إلا أن فيلم سيدنا محمد كان الأكثر اعتراضا من قبل رجال الدين في العالم العربي.