رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خالد يوسف: صفقة بين الإخوان والعسكرى

مسرح

الجمعة, 16 مارس 2012 09:27
خالد يوسف: صفقة بين الإخوان والعسكرىالمخرج خالد يوسف خلال اللقاء
الشرقية – ياسر مطري:

أكد المخرج خالد يوسف أن الوكالة التي أعطاها الشعب المصري للأحزاب الإسلامية في الانتخابات البرلمانية جاءت لكي تحكمهم بشروط الشعب وليس بشروط وطريقة هذه الأحزاب وذلك لأن الشعب هو من اختارهم.

وأضاف أنه يعترض على تسمية تلك الأحزاب نفسها بأحزاب إسلامية لأن الإسلام ليس حكرًا على تلك الأحزاب .
وأضاف خالد يوسف أن تيار الإخوان المسلمين تيار إسلامي عريق ويمتلك موازين وحسابات لاختياره مرشحا للرئاسة وأن الإخوان المسلمين عقدوا صفقة مع المجلس العسكري وهناك دلائل وشواهد على ذلك بمنطلق (لكم الإمارة ولنا الوزارة).
وانتقد يوسف، عدم نزول الإخوان لميدان التحرير للمطالبة بحق الشهداء والقصاص من القتلة وأنهم قد نزلوا إلى الميادين عند اعتراضهم على وثيقة السلمي.
وأشار إلى أن من حمى "ميدان التحرير" وقت الثورة هم الشباب

خاصة ألتراس النادي الأهلي والزمالك وأنهم كانوا فى أول الصفوف الأمامية وكانوا أكثر فدائية وأن هذا ما رآه بنفسه في الميدان .
وأضاف خالد يوسف خلال لقائه مساء أمس بأعضاء نادي الرواد بمدينة العاشر من رمضان بحضور محمد أبو العينين رئيس مجلس إدارة النادي أن الثورة المصرية هي الثورة الوحيدة في تاريخ العالم التي شارك في صفوفها الأولى الفنانون وأنهم كانوا في الميدان في موقعة الجمل ولم يتركوا الميدان نهائياً وساهموا في دعوة الناس للنزول للميدان خاصة بعد موقعة الجمل.
وأشار إلى أن ثورة يناير مختلفة عن كل الثورات التي حدثت في العالم لأنها جمعت إرادة الأمة وأن
غالبية الشعب المصري الذين كانوا يجلسون في منازلهم وقت الثورة كانوا مؤيدين لها لكن حالت ظروفهم دون النزول وأن ذلك لم يحدث في كل ثورات العالم حتى الثورة الفرنسية.
وأضاف أن الثورة إلى الآن لم تحقق أي هدف من أهدافها، وأشار إلى أن التيارات الإسلامية لم تشارك في الثورة من بدايتها وأنهم شاركوا بداية من جمعة الغضب بعد نزول كافة طوائف الشعب.
وتابع لا يوجد خوف من سيطرة هذه التيارات علي الحريات لان الشعب المصري شعب واع ومستقر شكَّل شخصيته منذ آلاف السنين ولا يمكن أي أحد مهما كان أن يغير من ملامح الشخصية المصرية بسهولة وأن الغزاة نفسهم عند دخولهم مصر لم يأثروا في الشعب المصري بل أثر الشعب المصري في الغزاة أنفسهم.
وشهدت الندوة بعض المشادات اللفظية بين خالد يوسف وعدد من الأعضاء المنتمين  لجماعة الإخوان المسلمين اعتراضا منهم على انتقاده لجماعتهم.
وأعلن المخرج خالد يوسف في نهاية كلامه دعمه الصريح للمرشح حمدين صباحى لرئاسة الجمهورية .