رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبد الهادى: الدستور كان مطية الحكام لسجن الشعوب

مسرح

الثلاثاء, 13 مارس 2012 15:35
عبد الهادى: الدستور كان مطية الحكام لسجن الشعوبد. زين عبد الهادي رئيس دار الكتاب
كتب- صلاح صيام:

أكد د . زين عبد الهادي رئيس الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية أن الدستور مجموعة من المبادئ الحاكمة لحرية الانسان لكي يمارس حريته كاملة غير منقوصة

وغير معرضة للاجتزاء أو النقصان، ويعتبر حدا فاصلا بين السلطة بكل اشكالها والانسان الذي انَتُهٍكت حريته ومقدراته وتاريخه وفكره عبر عقود من الظلم.
وأضاف زين أن الدستور حد فاصل بين عهدين، عهد امتلأ بالشقاء والمهانة والمذلة، وعهد نتطلع إليه بشكل مفعم  بالأمل والنور والمحبة والتسامح وسيادة دولة العدل .
جاء ذلك في افتتاح مؤتمر

"الثورة والدستور في التاريخ المصري الحديث والمعاصر" الذي اقامته دار الكتب والوثائق القومية بقاعة علي مبارك بمبني دار الكتب، ويستمر حتي 14 مارس الجاري.
وأضاف زين أن الدستور كان فيما مضي المطية التي يستخدمها الحكام لإلقاء الشعب في السجون، مشيراً إلى أن الدستور يحتاج الي معالجة وحكمة وروية، ويحتاج الي دمائنا جميعا كمصريين كي نكتبه.
وأكد عبد الهادي أننا نحتاج لدستور يؤكد علي الحق في الخبز والحرية
والعدل والمساواة والحياة الكريمة وحقوق المواطنة وحرية الفكر والابداع، دستور يجعلنا نضاعف من كنوز أبائنا  التي تركوها لنا من فكر وثقافة وحضارة، وليس مجرد مجموعة من المفردات السياسية التي لا معني لها سوي في أذهان من يصنعونه.
وأوضح زين أن مصر تحتاج دستور يخلصهم من فساد حكامهم ويؤكد علي مشاركتهم في صناعة الديمقراطية، وأن مستقبل مصر وبنائها بأيدي المصريين، مشدداً علي أننا نحتاج لدستور لا يعبث بشعب مصر ومقدراته وحريته وخبزه ودوائه، كما نريد لمن يحكم مصر أن يكون شريكا للشعب المصري في تطلعاته وليس جلادا نصنعه في كل مرة ليأكل من أجسادنا ويشرب من دمائنا ويسرق مقدراتنا ويحرق مستقبلنا .