رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

روائى طويل لـ"محمد خان" وقصير لـ"محمد سمير"

"فتاة المصنع و7/10/1973" يحصلان على دعم الثقافة

مسرح

الثلاثاء, 13 مارس 2012 14:32
فتاة المصنع و7/10/1973 يحصلان على دعم الثقافةمحمد سمير
كتب - محمد فهمى:

دخلت شركة "داي دريم" لائحة المشروعات الفائزة بالدعم السنوي لـوزارة الثقافة مرتين دفعة واحدة، حيث حصل مشروع فتاة المصنع للمخرج محمد خان على المنحة التي يوفرها المركز القومي للسينما في فئة الأفلام الروائية الطويلة.

كما حصل مشروع الفيلم الروائي القصير 7/10/1973 لـمحمد سمير على المنحة نفسها لكن في فئة الأفلام القصيرة حسبما أعلنه المخرج مجدي أحمد علي رئيس المركز في مؤتمر صحفي موسع شهد حضورا مكثفا من المهتمين بصناعة السينما في مصر.
وأكد محمد سمير مدير ومؤسس

"داي دريم" أن كلا الفيلمين سيتم تصويره خلال العام الجاري، خصوصا أن منحة وزارة الثقافة تعد دفعة قوية للأمام في هذا الاتجاه .
وأضاف سمير أن فيلم "فتاة المصنع" مستوحى من أحداث وشخصيات حقيقية، وهو ما دفع محمد خان للتفكير في أن يسند معظم أدوار البطولة لشخصيات حقيقية لا ممثلين محترفين، والفيلم من تأليف وسام سليمان ويركز بشكل أساسي على أوضاع النساء العاملات
في مصر، وسيتم تصويره بتقنية الديجيتال.
وأكد سمير أن فيلم "7/10/1973" تجربة خاصة ترصد تجربة جيل الثمانينات من خلال رجل في الثلاثينات من عمره كان يضع آمالا كبيرة على مستقبله، لكن تفاصيل يوم واحد من حياته سيعطي مؤشرات مفاجئة. الفيلم من تأليف وإخراج  محمد سمير.
يذكر أن محمد سمير قد أسس شركة داي دريم عام 2007، وساهمت الشركة في عمليات ما بعد التصوير للفيلمين الوثائقيين جلد حي لـفوزي صالح، جيران لـتهاني راشد، بالإضافة لحوالي 100 فيلم لصالح قناة الجزيرة الوثائقية، وأنتج مؤخرا الفيلم القصير زفير لـعمر الزهيري والذي حصل على شهادة تقدير من الدورة الثامنة لـمهرجان دبي السينمائي الدولي.