رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نجوم السينما يتنافسون فى سباق دراما رمضان 2012

مسرح

الأربعاء, 07 مارس 2012 19:16
نجوم السينما يتنافسون فى سباق دراما رمضان 2012قلة الأعمال السينمائية أعادتهم للدراما
كتبت- علياء سعيد:

على الرغم من استمرار الأوضاع غير المستقرة التي تعاني منها مصر؛ إلا أن صُناع الدراما مازلوا يصارعون لاستكمال تصوير المسلسلات الدرامية المقرر عرضها قي رمضان القادم.

ويشهد موسم رمضان القادم منافسة شرسة بين عدد كبير من النجوم؛ خاصة بعد أن نجحت الدراما التليفزيونية خلال السنوات القليلة الماضية في اجتذاب عدد كبير من نجوم السينما.
ومن أبرز نجوم رمضان القادم الفنان محمود عبد العزيز, وعادل إمام, وأحمد السقا, وخالد النبوي, ومحمد سعد, ومصطفى شعبان, وهاني رمزي, كما ستشارك عدد من النجمات بأعمالهم الدرامية مثل يسرا وإلهام شاهين ونبيلة عبيد وغادة عبد الرازق, وسمية الخشاب.
فيناقش الفنان محمود عبد العزيز هذا العام من خلال مسلسله "باب الخلق" العديد من القضايا الاجتماعية في مصر؛ والمسلسل من إخراج عادل أديب ويشارك في بطولته الراقصة دينا وعبير صبري ومنة فضالي وأحمد فلوكس .
وبعد غياب طويل عن شاشات التليفزيون يعود الفنان عادل إمام بمسلسله "فرقة ناجى عطا الله" الذي مقررا له أن يُعرض في رمضان الماضي إلا أن أحداث ثورة يناير ووضع إمام على القائمة السوداء حال دون عرضه.
كما تعود الفنانة نبيلة عبيد إلى الدراما من جديد من خلال مشاركتها في الجزء الثاني من مسلسل "كيد النسا" لتشارك فيفي عبده في بطولة المسلسل بدلا من الفنانة سمية الخشاب.
أما سمية الخشاب فتعوض غيابها عن "كيد النسا" بمسلسلها الجديد "الصعايدة جبال الصبر"؛ والذي تدور أحداث فى فترة الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضى وهو من إخراج حسني صالح.
ويقدم الفنان أحمد السقا هذا العام مسلسل "خطوط حمرا" ويشاركه في البطولة الفنانة غادة عادل وأحمد رزق ودينا فؤاد.
ويعود الفنان كريم عبد العزيز من جديد إلى الدراما من خلال مسلسله الجديد "الهروب"؛ وكذلك يقدم خالد النبوي مسلسله "إبن موت" ويشاركه في البطولة عفاف شعيب، وداليا إبراهيم، والمسلسل من إخراج سمير سيف.
كذلك يشارك الفنان هاني رمزي بمسلسله الجديد "ابن النظام" الذى يتناول الفساد السياسي والاجتماعي خلال حكم مبارك .
أما مسلسل "الزوجة الرابعة" فهو العمل الدرامي الذي يشارك به الفنان مصطفى شعبان  في موسم رمضان القادم وتدور أحداثه في اطار كوميدي أكشن.
كذلك يقدم الفنان يحيى الفخراني مسلسله الجديد "الخواجة عبد القادر" وهو دراما صعيدية تبدأ أحداثها في أربعينيات القرن الماضي, وهو من إخراج شادي الفخراني.
أما الفنانة حنان ترك والتي اعتادت ألا تتغيب عن الدراما الرمضانية كل عام فتشارك هذا العام بمسلسلها الجديد "الأخت تريزا" .
وبعد النجاح الذي حققه مسلسل "خاتم سليمان" العام الماضي

يقدم الفنان خالد الصاوي مسلسله الجديد "المايسترو" والذي تدور أحداثه حول معانة الطبقة الراقية ومشاكلها بعد الثورة في إطار درامي اجتماعي .
ويفتح الفنان شريف منير ملفات المخابرات المصرية من خلال مسلسله الجديد "الصفعة" والذي يشاركه في بطولته هيثم أحمد زكي وشيرين رضا والمسلسل من اخراج مجدي أبو عميرة.
ومن الأعمال الدرامية التي كان قد تم تأجيلها من العام الماضي ومن المقرر عرضها في رمضان القادم مسلسل "شربات لوز" للفنانة يسرا, و"معالي الوزيرة" للفنانة إلهام شاهين و"كاريوكا" لوفاء عامر.
كما تستعد الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي لتقديم أولى أعمالها الدرامية وهو مسلسل بعنوان "مولد وصاحبه غايب" والذي تشارك في بطولته مع فيفي عبده وأحمد عدوية.
ويخوض السباق الرمضاني أيضا المطربان رولا سعد وأحمد فهمي بمسلسل "البحر والعطشانة" من تأليف محمد الغيطي، وإخراج وائل فهمى عبد الحميد.
وتستكمل حاليا الفنانة نيللي كريم تصوير مسلسلها الجديد "ذات" والذي يشاركها بطولته باسم سمره ، هانى عادل ، إنتصار ، ناصر سيف ، ناهد السباعى، وهو قصة صنع الله ابراهيم ، سيناريو وحوار مريم ناعوم ، وإنـتـاج شركة أفلام مصر العالمية وإخراج كاملة أبو زكري.
وتستعد الفنانة هند صبري للعودة لدراما رمضان بعد مسلسلها الأخير "عاوزة أتجوز" بجلسات عمل مكثفة مع المخرج عثمان أبو لبن والسيناريست محمد ناير للانتهاء من سيناريو مسلسلها الجديد لشهر رمضان المقبل "فيرتيجو" المأخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتب الشاب أحمد مراد، ومن المنتظر أن تبدأ هند تصوير أولى مشاهد المسلسل يوم 15 مارس الجاري.
ويسابق الفنانان أحمد رزق وفتحي عبد الوهاب الزمن للانتهاء من تصوير أحداث مسلسلهما الجديد مسلسلها الجديد "الأخوة الأعداء"، داخل أستوديو الأهرام.