رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور..قابيل: حالة الفراغ الأمنى مقصودة

مسرح

الخميس, 16 فبراير 2012 18:09
بالصور..قابيل: حالة الفراغ الأمنى مقصودةحضر الحفل عدد كبير من الشخصيات العامة
كتب ـ محمد إبراهيم طعيمة:

أكد الفنان محمود قابيل أن حالة الفراغ الأمني التي تشهدها مصر منذ قيام ثورة 25 يناير حتى الآن مقصودة ومتعمدة من رجال النظام السابق الذين يرتبطون ببعض صُناع القرار ومن مصلحتهم أن تظل الأوضاع متردية حتى يندم الشعب على تأييده للثورة.

جاء ذلك خلال حفل تكريمه الذي نظمته مساء أمس جمعية المرأة للتنمية؛ وشارك فيها أعضاء الجمعية ورجال الأعمال وبعض السفراء والوزراء السابقين والإعلاميين، وكان من بين الحضور

السفير الجزائرى بالقاهرة عبد القادر الحجار، والدكتور مصطفى السعيد وزير الاقتصاد الأسبق.
وطالب الفنان محمود قابيل في بداية الحفل بأن يقف جميع الحضور دقيقة حدادًا على أرواح شهداء ثورة 25 يناير، وأن يقرأوا الفاتحة على ضحايا مجزرة بورسعيد.
وخلال الندوة التي سبقت تكريمه وأدارتها الإعلامية سهير شلبي تحدث قابيل عن مشواره الفني وعمله كسفير للنوايا الحسنة في هيئة
الأمم المتحدة، وأهم الأعمال التي أحبها وشارك بها، وذلك قبل أن ينتقل في حديثه إلى الوضع الحرج الذي تمر به مصر حالياً، ورأيه في حكم المجلس العسكري للبلاد.
ووصف قابيل انضمامه لجبهة حرية الإبداع والتي تضم عددا كبيرا من الفنانين بأنه خطوة للدفاع عن حرية الإبداع وحرية الرأي والتعبير، لمواجهة الأصوات التي تُنادي بوقف الفن والإبداع بدعوى أنه حرام أو يخالف شرع الله قائلاً: "مصر ستظل مصرية".
وفي نهاية الندوة قامت السيدة عواطف سراج الدين بإهداء الفنان محمود قابيل درع الجمعية، وطالبوه بمشاركتهم تقطيع التورتة التي أعدت لهذا الاحتفال.