رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. جنرال الراب التونسى يُشارك باحتفالات الثورة

مسرح

الثلاثاء, 24 يناير 2012 15:02
فيديو.. جنرال الراب التونسى يُشارك باحتفالات الثورةالمطرب التونسي حمادة بن عمر
كتب - محمد إبراهيم طعيمة:

أكد مطرب الراب التونسي حمادة بن عمر والمُلقب بـ "الجنرال" أنه حضر للقاهرة للاحتفال بالثورة المصرية وحضور بعض الفعاليات التي دُعي إليها ومنها حضور العرض الخاص للفيلم الوثائقي "الثورة .. خبر" والذي شارك فيه بأداء أغنية "ريس البلاد".

وقال بن عمر في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" الالكترونية إن أغنيته «ريس البلاد» التي بثها عبر الإنترنت في احتفالات تونس بمرور 23 عاما على حكم بن على وتسببت في اعتقاله، كانت سببًا في صدمة النظام وأسهمت في إشعال المظاهرات في مدن أخرى مُحيطة بمدينة «سيدي بوزيد» التي اقتصرت عليها حركة الثورة التونسية في بدايتها.
وعن بدايته مع الغناء أشار  بن عمر الى أنه أحب الغناء منذ الصغر، ولكن بدايته الحقيقية مع فن الراب كانت في سن الثامنة عشرة. وعارضت أسرته

في البداية غناءه للراب لظنهم أنه سيتبع النموذج الغربي المعتمد علي المناداة بالحرية المطلقة، مما يُخالف عادات وتقاليد أسرته الممثلة لشريحة واسعة من الطبقة الوسطى المحافظة في تونس.
وأضاف أن الفيس بوك كان وسيلته الرئيسية في تقديم أغانيه، خاصة مع تخوف شركات الانتاج التونسية من طرح ألبومات لفن الراب المعروف بمعارضته للسلطات.
مُضيفا أن أصدقاءً لأخيه يعملون بجهاز الأمن التونسى طالبوه بالابتعاد عن غناء الراب أو الاكتفاء بتقديم أغنيات لا تتعرض للواقع السياسي والاجتماعي فى تونس؛ إلا أنه أصر على مواصلة منهجه في الغناء حتي قامت الثورة التونسية بداية من سيدي بوزيد "مسقط رأس محمد البوعزيزي"، فقام بكتابة وغناء وتصوير أغنيته
الشهيرة "ريس البلاد".
وكان بن عمر قد تعرض للاعتقال علي يد الأمن التونسي قبل أيام من الإطاحة بالرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، بعد أن لاقت أغنيته صدي واسعا بين التونسيين، واهتمت بها عدة فضائيات عالمية وعربية لكونها الأغنية الأولي التى تُخاطب شخص الرئيس التونسي مباشرة وتتهمه بالمسئولية عن الفساد والقمع في تونس خلال عهده.
وأضاف بن عمر أنه مثل كثير من فناني تونس كان يتخوف من الصعود الإسلامي، ولكن بعد توليهم الحكم بالفعل وجدهم أحرص على التأكيد على اهتمامهم بإتاحة الحريات خاصة في مجالات الثقافة والفنون.
يُذكر أن فيلم "الثورة .. خبر" والذي أخرجه بسام مرتضي يتناول مشاهد من الأيام الأولي لثورة الخامس والعشرين من يناير قام بتسجيلها ستة من صحفيي جريدة المصري اليوم خلال تغطيتهم لبداية الثورة، بدءًا من يوم الخامس والعشرين من يناير، وصولا لإجبار الرئيس السابق مبارك على التنحي.
ومن المنتظر أن يُعرض الفيلم في المسابقة الرسمية لمهرجان برلين السينكائي ويُمثل لمصر.


فيديو.. لقاء بوابة الوفد مع جنرال الثورة التونسية:
http://www.youtube.com/watch?v=Vc6cd44BH2Y