رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الرقابة تشاهد غدا جريمة كريم العدل

مسرح

الجمعة, 13 يناير 2012 15:41
الرقابة تشاهد غدا جريمة كريم العدلد. سيد خطاب
كتب - محمد عبدالجليل:

يشاهد غدا د. سيد خطاب رئيس الرقابة علي المصنفات الفنية النسخة النهائية لفيلم «مصور قتيل» وذلك لإجازته للعرض في موسم إجازة نصف العام، الفيلم بطولة إياد نصار، درة، أحمد فهمي، تأليف عمرو

سلامة وإخراج كريم العدل، وتدور أحداثه حول مصور صحفي يقوم بتصوير جريمة قتل أثناء حدوثها ويؤدي ذلك لانقلاب حياته رأساً علي عقب.
كانت الرقابة قد انتهت الأيام الماضية من مشاهدة أربعة أفلام تخوض سباق هذا الموسم مثل «واحد صحيح» تأليف تامر حبيب وإخراج هادي الباجوري، بطولة هاني سلامة، بسمة، كندة علوش، ياسمين رئيس، رانيا يوسف، «ريكلام» تأليف مصطفي السبكي وإخراج علي رجب، بطولة غادة عبدالرازق، رانيا يوسف، إنجي خطاب، فيلم «بنات العم» بطولة

شيكو، أحمد فهمي، يسرا اللوزي، أيتن عامر، تأليف شيكو وهشام  ماجد وإخراج أحمد سمير فرج، وأخيراً فيلم «جدو حبيبي» بطولة محمود يس وبشري، تأليف زينب عزيز وإخراج علي إدريس.
في حين شاهد بعض الرقباء نسخة العمل من فيلم «مؤنث سالم» بطولة رامز جلال وتأليف لؤي السيد وإخراج أحمد البدري ومنتظر أن تشاهد لجنة أخرى النسخة النهائية من الفيلم في حالة حسم موقفه من المشاركة في هذا الموسم.
د. سيد خطاب قال: «لا توجد أية ملاحظات رقابية، ففيلم «واحد صحيح» يرصد بشكل مباشر العلاقات الإنسانية المختلفة بين مجموعة من الأشخاص
وأيضاً فيلم «ريكلام» الذي يعالج قضية في منتهي الخطورة، وهي مشكلة فتيات الليل والخلفيات الاجتماعية لانحرافهم، أما فيلم «بنات العم» وفيلم «جدو حبيبي» فهما ينتميان إلي نوعية الأفلام الاجتماعية الخفيفة والتي تحمل حواديت ومفارقات كوميدية تبني عليها الأحداث.
وعن إجازة الرقابة لفيلم «المنصة» عن قصة عادل حمودة وسيناريو بشير الديك قال د. سيد خطاب: «الفيلم منع في عهد الرقيب السابق علي أبو شادي دون أن أجد أية أسباب للمنع في ملف الفيلم وأتصور أن تم تحويله للأمن ورفضه لأسباب لا أعلمها وإن كنت أري أن الفيلم لا يستوجب المنع لأن موضوعه بسيط جداً ويتعلق بطبيعة جريمة قتل السادات في حادث المنصة الشهير وفيه جانب وثائقى كبير يعتمد علي التحقيقات التي أجريت في هذه القضية وأتصور أيضاً أن السيناريو سيحتاج وقتاً طويلاً وإمكانيات كبيرة حتي يخرج للنور، وقد تمت إجازته تقريباً منذ ثلاثة أشهر.