رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بعد 35 عاما غياب: السينما تعود للسعودية

 

بعد اختفائها من السعودية في سبعينيات القرن الماضي, والجدل الحاد الذي احتدم حول إعادة بعثها لأكثر من 3 عقود من الزمان, عادت السينما أمس لتفتح أبوابها للسعوديين بتدشين أول صالة سينما تجارية بتقنية خماسية الأبعاد في مجمع العثيم مول في مدينة الدمام "شرق السعودية".

وبدأت الصالة عروضها بفيلمين أميركيين، لهواة أفلام الأكشن والرسوم المتحركة, فيما تم الإعلان عن أن سعر تذكرة الدخول لن يتجاوز 25 ريالاً.

وتجمع العشرات من كل الأعمار، وفق صحيفة "الحياة" السعودية، أمام بوابة الصالة إنتظارا لبدأ العرض. وقال المشرف على الصالة عمر مصطفى: «نسعى إلى استقطاب الفئات العمرية كافة، باستثناء الأطفال دون سن السادسة»، مشيراً إلى وجود «رقابة» على ما يعرض.

ووصفت منى محمد، التي كانت تنتظر افتتاح الصالة، الفكرة بـ«الحديثة، على رغم ان المنطقة الشرقية شهدت إقامة صالات سينما قبل عقود، لكن هناك أجيالاً عدة، لم ترَ في المنطقة دار سينما».

ورغم عدم شيوع خبر الإفتتاح إلا ان المحتشدين حول مدخلها كانوا كُثر، جاء بعضهم للتأكد من وجودها، وبخاصة مع عدم وجود ملصقات للأفلام التي ستعرض، وهي «هاونتيد هاوس»، و«بايرتس». ووعد المشرفون على الصالة بوضع إعلانات عن أسماء الأفلام التي ستعرض، لاستقطاب أكبر عدد من المرتادين.