"هارى بوتر" يُنافس بشراسة على الأوسكار

فن

الاثنين, 02 يناير 2012 13:48
هارى بوتر يُنافس بشراسة على الأوسكاروصلت إيرادات السلسلة إلى 5 مليارات دولار
كتبت - أمانى زهران:

أشارت صحيفة "تليجراف" البريطانية أن هاري بوتر يواجه منافسة شرسة في الحصول على جوائز الأوسكار في الحفل الذي سيقام الشهر المقبل, حيث يدخل معه في المنافسة فيلم "منتصف الليل في باريس" للمخرج وودي ألن؛ وفيلم "الأحفاد" للنجم العالمي جورج كلوني.

واضافت الصحيفة أن سلسلة أفلام هاري بوتر الثمانية والتي أصبحت الأكثر نجاحا في تاريخ السينما, تترقب الحصول على الأوسكار عن الجزء الأخير بعد أن وصلت إيرادات سلسلة الأفلام إلى حوالى 5 مليارات دولار.
وأكدت الصحيفة أن نجوم هاري بوتر دانيال رادكليف، إيما واتسون وروبرت جرينت قرروا  بدء حملة لحصول الجزء الأخير من السلسلة على الجوائز في حفل توزيع جوائز الأوسكار، بعد تجاهل دام 10

أعوام.
وقالت الصحيفة أن شركة "وارنر بروس" المنتجة للفيلم ستعمل على كسب تأييد الناخبين لحصول سلسلة أفلام هاري بوتر على جوائز أفضل فيلم وأفضل مخرج لـ "ديفيد ييتس", مخرج الأربعة أجزاء الأخيرة, مشيرة إلى أنها تأمل أيضا في ترشيح دانيال رادكليف وإيما واتسون كأفضل ممثل وممثلة خلال حفل الأوسكار.
يُذكر أنه تم ترشيح أفلام هاري بوتر لتسع جوائز أوسكار في وقت سابق من ضمنها أفضل إخراج فني، وأفضل تصوير سينمائي, لكنها فشلت في الفوز بأي منها, بالرغم من أنها ليست هي الجوائز المرتقبة للفيلم وخارج الخمس جوائز الكبرى التي تمثل العلامة الحقيقية للأوسكار مثل أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثل وأفضل ممثلة وأفضل سيناريو.