رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عمرو سعد: مقاطع الإعلام الساخنة سحبت من رصيد السينما

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الفنان عمرو سعد أن السينما المصرية لديها مشاكل كثيرة وتنحصر المشاكل في الكم والكيف.. ويأمل أن يزداد الإنتاج ويرتقي المضمون.. وقال عمرو سعد إن السينما المصرية عانت من التهميش

علي مدار 30 عاماً، حيث أحالها نظام مبارك إلي وسيلة للتسلية وليست وسيلة لبناء العقول وتصحيح المفاهيم.. وأضاف أن السينما قبل الثورة كانت تمر بأزمة والتي زادت بعد ذلك وتفاقمت بسبب مخاوف المنتجين التي تعد مخاوف مشروعة لأن السينما صناعة وتقوم علي رأس المال.
وحول التجارب السينمائية التي تم عرضها هذا العام أكد عمرو سعد أنه لم تنل تجربة سينمائية إعجابه.. لأنه لم يعثر علي تجربة مكتملة الملامح والتكوين وأن الفيلم الوحيد الذي يراه يحمل فكرة وقضية في نفس الوقت هو فيلم أسماء بطولة

هند صبري. وأشاد عمرو سعد بمستوي الفنانين والمخرجين المصريين وقال إنه متفائل بمستقبل السينما وأنها سوف تزدهر لأن أهم ميزة صنعتها الثورة هي أنها جعلت الإنسان المصري فاعلاً.. ومادام الإنسان واثقاً في أنه قادر علي البناء والتغيير سوف نتحرك للأفضل والأحسن.
واختتم «عمرو» كلامه بأن مقاطع الإعلام الساخنة سحبت من رصيد السينما في عام 2011 وأنه يتمني في العام الجديد تقديم فيلم مصري يصل إلي العالمية علي طريق أدب نجيب محفوظ الذي ملأ الدنيا وشغل الناس.