الذقن الطويلة والشعر الكثيف ‮»‬نيولوك‮« ‬جديد للفنانين في عيد الأضحي

فن

الثلاثاء, 16 نوفمبر 2010 16:32

يغلب علي الموسم السينمائي في عيد الأضحي طابع الكوميديا والرومانسية وإطلاق اللحية حيث يظهر الفنان عادل إمام وأحمد السقا وخالد صالح وأحمد حلمي ومحمد رجب بنيولوك جديد وهم مطلقون ذقنهم وشعرهم.

 

يظهر الفنان أحمد حلمي بنيولوك جديد في فيلمه »بلبل الحيران« حيث يصفف شعره الكثيف بطريقة مختلفة تماماً عن الشكل الذي يعود عليه ويرتدي زي الشخصية الخارقة سوبرمان علي البوسترات بشكل كوميدي، »بلبل الحيران« الذي يتم عرضه حتي إجازة نصف العام يركز علي قضية اجتماعية إنسانية وهي فشل الكثير من حالات الخطوبة.

حيث تدور أحداثه في إطار كوميدي رومانسي حول شاب يدعي بلبل ويعاني من فشل خطوبته أكثر من مرة لكونه يبحث عن فتاة متكاملة الصفات حتي يقع في غرام فتاتين في وقت واحد ولا يستطيع الاستقرار علي واحدة منهما ويرتبط بهما فيعيش في حيرة وتنتهي بمروره بأزمة نفسية حادة لأنه لم يفلح في اختيار احداهما فيضطر للذهاب إلي طبيبة نفسية لتحل له هذه المشكلة ولكنه يجد الطبيبة تعاني من نفس الأزمة وواقعة في حب شابين، الفيلم بطولة زينة وإيمي سمير غانم وشيري عادل وتأليف خالد دياب وإخراج خالد مرعي في ثالث تعاون مع حلمي بعد فيلمي »آسف علي الازعاج« و»عسل أسود«.

وظهر كل من أحمد السقا وخالد صالح بشكل جديد ومختلف حيث أطلق أحمد السقا لحيته في حين

ارتدي خالد صالح باروكة من الشعر الأبيض.. تدور أحداثه في إطار لايت كوميدي حول قصة مزور شهير ملقب بالقنصل لبراعته الفائقة في التزوير ويمتلك قدرة فائقة علي تزوير تأشيرات السفر وبمرور الوقت يتم إلقاء القبض عليه من قبل رجال الشرطة، والطريف أنه بعد وقوعه في يد رجال الشرطة يفاجأ بأحد الشباب بداخل السجن يسعي للنصب عليه مستعيناً بفتاة ليل ويكتشف أن هذا الشاب ابنه ويتورط الثلاثة في مغامرة كبيرة.. »ابن القنصل« بطولة أحمد السقا وخالد صالح وغادة عادل وتأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

كما يأتي فيلم »زهايمر« ليلامس ما يحدث علي أرض الواقع ويعتبر عودة لكبار النجوم يتصدرهم عادل إمام الذي ظهر بنيولوك جديد من خلال مظهره وطريقة أدائه، حيث أطلق لحيته لكونه مصاباً بمرض الزهايمر ويجسد شخصية محمود شعيب رجل الأعمال ذات الثراء الفاحش الذي يتفق عليه أبناؤه لإقامة دعوي حجر ضده مما يجعله يعيش في حالة من الحزن الشديد بسبب الحالة التي وصل لها أبناؤه رغم أنه لم يبخل عليهم في أي يوم من الأيام بأي شيء.. وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول أب ثري مصاب

بمرض الزهايمر ولديه ابنان يطمعان في ثروته ويتفقان علي إقامة دعوي قضائية ضد والديهما للحجر علي ممتلكاته لكونه مصاباً بالزهايمر، ويناقش الفيلم قضية طمع الأبناء في الآباء والسعي للحصول علي أموالهم وهم علي قيد الحياة بكافة السبل الشرعية وغير الشرعية.. الفيلم بطولة: نيللي كريم وفتحي عبدالوهاب وأحمد رزق ورانيا يوسف ومحمد الصاوي وضياء الميرغني وتأليف نادر صلاح الدين وإخراج عمرو عرفة.

أما الفنان محمد رجب فقد ظهر خلال فيلم »محترم إلا ربع« بإطلاق لحيته وإطاله شعره وبرر هذا النيولوك بأن شخصية رسام الكاريكاتير التي يقوم بها تتطلب ذلك وتماشياً مع بعض ممن يمتهنون هذه المهنة، ونفي رجب أن يكون فيلمه يحتوي علي أي مشاهد جنسية وذلك بعد أن لاقي نقداً شديداً عند مشاهدة برومو الفيلم واعترف بأن ذلك مجرد إيحاءات كما أنه ليس من حقه الاعتراض علي الملابس التي ظهرت بها الفنانة اللبنانية لاميتا فرنجية خلال الفيلم، ويناقش الفيلم مشكلة تغير نظرة المجتمع لمن يسعون للحفاظ علي المبادئ والقيم والسخرية منهم ووصفهم بالمتخلفين وتخلي الكثير من أصحاب هذه القيم عن مبادئهم حتي يتأقلموا مع الأفكار التي أصبحنا عليها، ويقدم الفيلم هذه المشكلة الاجتماعية الخطيرة من خلال نموذج رسام كاريكاتير صاحب مبادئ يعمل بإحدي الصحف ويتعرض فجأة لظروف تجعله يتخلي عن مبادئه ويتنحي عن الكثير من هذه المبادئ عندما يواجه نظرات اندهاش من المجتمع لتمسكه بأخلاقيات علي حد تفكيرهم عفي عليها الزمن فيحاول أن يساير الواقع ويقرر أن يصبح محترم إلا ربع ويظل يبحث عن مصالحه الخاصة، »محترم إلا ربع« بطولة محمد رجب وأحمد راتب وإدوارد وأحمد زاهر واللبنانية لاميتا فرنجية والطفلة ليلي أحمد زاهر وتأليف محمد سمير وإخراج محمد حمدي.