رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جلال:الانتخابات الخطوة الأولى في طريق الديمقراطية

مسرح

الثلاثاء, 29 نوفمبر 2011 13:49
أ ش أ:

اعتبر المخرج نادر جلال أجواء سير المرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشعب بمثابة خطوة للأمام نحو الطريق الصحيح، لافتا إلى أنه تفاجأ بوجود أعداد كبيرة من الناخبين واصطفافهم في طوابير ممتدة أمام مقر لجنته أثناء إدلائه بصوته.

وقال نادر جلال إنه كان يخشى انخفاض الإقبال على صناديق الاقتراع وعزوف شريحة كبيرة من المصريين عن الإدلاء بأصواتهم، غير أنه
تفاجأ بزيادة أعداد الناخبين في اللجان المختلفة، وعدم وقوع أحداث شغب وعنف، وهو ما يعكس إيجابية المصريين وإصرارهم على أن يفرضوا كلمتهم ويحددوا مصيرهم في أول انتخابات برلمانية بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير.
وأضاف نادر جلال أنه أياً

كانت النتيجة التي ستسفر عنها الانتخابات البرلمانية، فإن إجراءها في تلك الأجواء النزيهة التي شهدت انضباطا ملحوظا في أغلب اللجان وأبرزتها شاشات التلفزيون ووسائل الإعلام المختلفة هو أمر بالغ الأهمية، مشيدا بتأمين قوات الشرطة والجيش لمقار اللجان.
وقال: إن التظاهر في حدود القانون حق لكل مصري، وليس حقا مطلقا كما يعتقد البعض، موضحا أن التظاهر المسموح به هو الذي لا يتسبب في عرقلة العمل والإنتاج وتهديد أمن واستقرار المجتمع، مؤكدا أنه ليس ضد التظاهر، وإنما ضد الاعتصامات التي تلحق
بالمجتمع الضرر.
ودعا جلال المصريين إلى ضرورة إتاحة الفرصة كاملة إلى الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء المكلف، ووصفه بأنه رجل اقتصاد جيد وصاحب فكر متزن وعقلاني، مشددا على ضرورة تصالح كافة القوى والتيارات في مصر، وعدم تحميل الكفاءات الحقيقية أخطاء الماضي.
وقال: " لا يجب أن ننظر إلى كل من عاصر النظام السابق على أنه فاسد، ومن ثم القضاء على كافة العناصر الجيدة من أصحاب الخبرة والكفاءات المشهود لهم بالأمانة وطهارة اليد لمجرد أنهم عاصروا النظام السابق".
من جهة أخرى أكد المخرج نادر جلال أنه سيبدأ تصوير مسلسله الجديد "ألعاب خطرة" خلال شهر يناير المقبل، بسبب عدم الاستقرار التي تعيشها مصر حاليا، فضلا عن مواجهة المسلسل لمشكلات في التمويل، لافتا إلى أنه يجرى حاليا بحث العروض المقدمة من بعض القنوات لاختيار الأنسب.