رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خروج رسائل البحر من سباق أوسكار

مسرح

الخميس, 20 يناير 2011 19:43
كتب- محمد طلبة:

خرج الفيلم المصري "رسائل البحر" سيناريو وإخراج داوود عبد السيد من التصفيات قبل النهائية لمسابقة أوسكار أفضل فيلم أجنبى، الفيلم من إنتاج الشركة العربية للسينما 2010، وبطولة "آسر ياسين" و"بسمة". وكانت وزارة الثقافة قد رشحت الفيلم ممثلاً لمصر ضمن مسابقة الأوسكار عن فئة الفيلم الأجنبي، ودخل الفيلم المصري فى منافسة مع أكثر من 80 فيلم من جميع أنحاء العام.

يذكر أن القائمة القصيرة التي أعلنت عنها لجنة الأوسكار ضمت 9 أفلام أجنبية يجري تصفيتها الأسبوع القادم إلى 5 فقط لتنافس على الجائزة النهائية للأوسكار.

وتضم القائمة قبل الأخيرة للمسابقة الفيلم الجزائري "خارجون عن القانون" Outside the Law للمخرج "رشيد بوشارب"، كما تضم فيلم "الحياة فوق كل شيء" Life, above All للمخرج "أوليفر شميتز" من

جنوب أفريقيا، وفيلم "فى عالم أفضل" In a Better World للمخرجة "سوزان بير" من الدانمرك، والذي فاز بجائزة الجولدن جلوب كأفضل فيلم أجنبي.

وتضم أيضا الفيلم الكندي Incendies، والفيلم اليوناني "سن الكاب" Dogtooth ، والفيلم اليابانى "اعترافات" Confessions ، والفيلم المكسيكي "جميل" Biutiful للمخرج "أليخاندرو جونزالس ايناريتو"، والفيلم الأسباني "حتى المطر" Even the Rain ، والفيلم السويدي "سيمون البسيط" Simple Simon للمخرج "أندرياس أوهمان"، وتعلن أسماء الأفلام الخمسة المرشحة للجائزة النهائية يوم 25 يناير 2011.