رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيلم "عيد العذراء" في المعهد الثقافي الإيطالي

مسرح

الخميس, 20 يناير 2011 16:36
كتب-إبراهيم عبدالمعطي:

يعرض المعهد الثقافي الإيطالي بالزمالك في السادسة مساء الأحد المقبل الفيلم الإيطالي "غداء ليلة منتصف أغسطس" أو "عيد العذراء" من بطولة جياني دي جيورجيو ،فاليريا دي فرانسيس ،مارينا كاتشوتي، إخراج جاني دي جيورجيو. يدور الفيلم حول جياني الشاب الذي يعيش منغلقا في منزل عتيق مع أمه الارستقراطية المتشددة والتي تضغط عليه بالتقاليد، ولا تسمح له سوى بالذهاب إلى الحانة للترفيه عن نفسه،

ويعرض عليه صاحب المنزل أن يستقبل أمه لمدة يومين مقابل أن يتنازل عن متأخرات الإيجار.

كما يعرض المعهد يوم الأحد30 يناير الفيلم الإيطالي "أجمل لعبة في العالم" من بطولة نينو دانجيلو وفاليريو ماستاندريا وفرانشيسكا إيناودي وإخراج باولو فيرزي. ينقسم الفيلم إلى أربعة أقسام حول نفس الموضوع، وهو كرة القدم اللعبة الأولى

في العالم، ليحكي أحداثا تدور في الملاعب. القصة الأولى حول اللاعب الفذ الذي يدربه نينو دانجيلو ويتصارع عليه فريق اليوفنتوس وفريق نابولي.

والقصة الثانية حول المدرب كلاوديو كوبيلليني الذي يدرب فرانشيسكا إيناودي على أن تصيب المرمى، وفي الوقت نفسه تصيب قلب رفيقة المدرب. والقصة الثالثة حول فرانشيسكو لاجي نجم فريق ميلان الذي أتى بطرق غير شرعية من مالي إلى ميلانيللو.

والقصة الرابعة حول بارزاللي الذي يجلس طويلا على دكة الاحتياط، ويبيع المباراة الأخيرة لفريقه، والتي تهبط به إلى دوري الدرجة الثانية.