رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عيد: قطاع الإنتاج لم يُحدد موقفه من "طلعت حرب"

مسرح

الخميس, 24 نوفمبر 2011 15:20
كتبت ـ هدير أحمد:

انتقد المؤلف محمد السيد عيد تأخر موافقة قطاع الانتاج على تنفيذ مسلسل "طلعت حرب " وقال إنه لا يعلم اسباب توقف العمل بالرغم من الاستقرار على مخرجة العمل وهى المخرجة انعام محمد على والتى ابدت استعدادها لترشح أبطال المسلسل فور قيام قطاع الانتاج بالموافقة على المسلسل.

واضاف عيد في تصريحه لـ"بوابة الوفد الإلكترونية" أن بنك مصر متحمس بشدة لإنتاج المسلسل ومستعد لتحمل جزء من تكاليف المسلسل؛ كما أنه تلقى عروضا من مؤسسة الأهرام لتكون الراعى للمسلسل إلا أنه لا يعلم إن كان المسلسل فى خطة قطاع الانتاج أم لا .
وقال عيد إن شخصية "طلعت حرب" يجب أن تقدم بالشكل الذي يليق بها خاصة انها شخصية مؤثرة فى تاريخ الاقتصاد المصري فقد سخر حياته فى النضال من اجل استقرار الاقتصاد المصري.
ومن المقرر أن يعرض السيناريو حياة طلعت حرب حيث سيتناول حياته في الفترة من 1908 وحتى 1941وهى مرحلة مليئة بالأحداث المهمة وسيتم تناول الصراعات التى خاضها حرب من أجل انشاء بنك مصر عام 1920 وحتى اقالته فى عام 1939.
واستنكر عيد من أن القطاع الخاص لا يهتم بانتاج هذه النوعية من المسلسلات الهادفة؛ وأشار إلى أن تليفزيون الدولة يجب ان يهتم بها ويتبناها ويقوم بوضع ميزانية مناسبة للعمل خاصة أنه يحتاج الى ديكورات وملابس الشخصيات خاصة .
وعن مسلسل "الإمام الغزالى" قال الكاتب محمد السيد عيد إنه من المقرر أن يقوم قطاع الانتاج بانتاجه هذا العام حيث رشح المخرج إبراهيم الشوادي الفنان محمد رياض لبطولة المسلسل وذلك بعد اعتذار الفنان أحمد

عبد العزيز وكمال أبو رية عن بطولة العمل.
واعرب عيد عن سعادته بعودة المسلسلات الدينية لانتاجها من جديد بعد غياب دام لأعوام متمنيا توفر قطاع الانتاج للميزانية المناسبة لكى يستطيع العمل منافسة الأعمال السورية والايرانية التى اثبتت نجاحها على الشاشات العربية فى الفترة الأخيرة.
وعن اهتمامه بكتابة أعمال لشخصيات تاريخية بارزة قال عيد: " هذه الأعمال تحتاج الى مجهود شاق فى جمع المعلومات والتأكد من صحتها وكتابة السيناريو الخاص بها, وهدفي الرئيسي أن أقدم أعمالا تفيد المجتمع فقد حقق مسلسل "رجل لهذا الزمان" نجاحا كبيرا لدى الجمهور وأشاد به النقاد نظرا لأنه عمل جاد تناول شخصية تاريخية مؤثرة؛ فنحن فى حاجة إلى هذه النوعية من المسلسلات الجادة " .
وعن رأيه فى المؤلفين الشباب الذين ظهروا على الساحة خلال الفترة الماضية قال: "انا مستبشر خير بهم فمنهم مؤلفون مبدعون وجادون فى أعمالهم وسوف يضيفون الجديد للفن المصري؛ فنهضة الدول تبدأ من الشباب لذلك يجب تشجيع المؤلفين الشباب ويجب على الدولة أن تهتم بدعمهم ".