الرويني تطلق أكبر مسابقة عربية للسيناريو

فن

الأربعاء, 19 يناير 2011 12:11
كتب - محمد طلبة:


في بادرة هي الأولى من نوعها أطلقت الإعلامية نشوة الرويني الرئيس التنفيذي لشركة بيراميديا مسابقة للسيناريو، وصفتها بأنها "أكبر مسابقة عربية من نوعها". وقالت: إن الشركة أطلقت أكبر مسابقة تختص بمجال سيناريو الأفلام، والدراما، والست كوم، والمسلسلات الطويلة، موجهة للكتاب والمؤلفين العرب، وتبلغ قيمة جائزتها 10 آلاف دولار، كخطوة لدعم صناعة السينما والتلفزيون بمنطقة الشرق الأوسط.

وتابعت: "السيناريو هو الضلع الثالث في صناعة السينما والدراما العربية، والمنطقة شهدت

في الأعوام الماضية إنشاء العديد من الجهات الأكاديمية المختصة بصناعة السينما ومواد التلفزيون، وستساعد المسابقة على توفير الدعم المادي لصناعة هذه المواد".

وأوضحت الرويني أن المسابقة تشترط ألا يكون السيناريو شارك في مسابقات أخرى، أو تم بيعه، أو تم إنتاجه من قبل، مشيرة إلى عدة شروط ، أهمها أن يكون العمل المتقدم للمسابقة خاصًّا بكاتبه، وفي

حالة كتابة السيناريو بناء على عمل فني آخر يتحمل الكاتب مسؤولية الحصول على حق كتابة السيناريو وإنتاجه من المؤلف الأصلي للعمل، بشرط تحديد السيناريوهات المبنية على عمل أي كاتب آخر.

يذكر أن السيناريوهات تقبل باللغتين العربية والإنجليزية، وفي حالة النص "السينمائي"، يشترط أن لا تقل مدة السيناريو المتقدم للمسابقة عن (80) دقيقة، ولا تزيد عن (110) دقيقة على الشاشة، كما أن المشاركة في المسابقة بمثابة إذن من الفائزين باستخدام أسمائهم في الفعاليات والأنشطة الدعائية والترويجية دون الحاجة إلى أي تعويضات إضافية، وآخر موعد للتقدم 15 مارس القادم 2011.