رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"تحضير الأسياد" في مكتبة الإسكندرية !!

تشهد مكتبة الإسكندرية في الفترة من 1-9 فبراير المقبل إنطلاق أعمال الملتقى الإبداعي الثامن للفرق المسرحية المستقلة في دول أوروبا والبحر المتوسط، والذي يضم عروضا مسرحية وورشا للتدريب على التمثيل وكتابة السيناريو وندوات متخصصة. وتفتتح فعاليات الملتقى، بحفل موسيقي أدائي يمزج بين "الزار" والموسيقى بعنوان "تحضير الأسياد"، يليه عرض لفيلم عن دورات الملتقى السابقة قبل عرض الافتتاح الإيطالي "إنسيبتي تيبيك".

بينما تشهد الفترة الصباحية في الأيام التالية فصلا دراسيا دوليا لطلاب المسرح وورشا تدريبية لتدريب الممثلين وورشا للكتابة المسرحية إلى جانب عروض مسرحية يومية وحلقات نقاشية بعنوان "الطرق على أبواب المسرح" وورشة لإدارة البرامج الثقافية وحلقات نقاش في مائدة مستديرة حول "استكشاف التجوال في جميع أنحاء البحر المتوسط".

وقال الدكتور محمود أبو دومة رئيس الملتقى في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الألمانية إن الدورة تضم عروضا ومشاركين من 21 دولة وتقدم تجاربها المسرحية وتناقش التطور في الحركة المسرحية المستقلة في بلدانها من خلال ندوات وحلقات نقاشية يومية.

وأضاف أن قائمة الدول المشاركة بينها أربع دول عربية هي مصر وسوريا ولبنان والأراضي الفلسطينية إضافة إلى إيطاليا والسويد وإسبانيا واليونان وسويسرا وفلسطين وإنجلترا وألمانيا والتشيك وقبرص وفرنسا والنمسا وهولندا وبولندا وبلجيكا وبلغاريا وصربيا وسلوفينيا.