رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غداً.. الحلو ومي فاروق في مهرجان الموسيقي العربية

مسرح

السبت, 12 نوفمبر 2011 17:06

تتوالي ليالي الطرب الأصيل بالدورة العشرين لمهرجان الموسيقي العربية الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية

حيث يحيي المطرب محمد الحلو حفلا في الثامنة من مساء غد علي المسرح الكبير بمصاحبة فرقة أم كلثوم للموسيقي العربية بقيادة د. عماد عاشور يعود فيه الحلو الي تقديم القوالب الشرقية التقليدية من خلال نخبة من الموشحات والأدوار والطقاطيق التراثية كما يتغني بباقة من أشهر أغانيه الخاصة التي قدمها علي مدار مشواره الفني وكانت سببا في شهرته.
وفي نفس التوقيت علي المسرح الصغير تحتفل فرقة الانشاد الديني بقيادة المايسترو عمر فرحات بموسم الحج والعام الهجري

الجديد حيث تقدم مختارات من الأناشيد والأغاني والابتهالات الدينية.
كما يستعيد مسرح الجمهورية في نفس الموعد ذكريات ليالي زمن الفن الجميل حيث يتغني أبناءدار الأوبرا المطرب محسن فاروق والمطربة مي فاروق بمصاحبة فرقة التراث للموسيقي العربية قيادة المايسترو فاروق البابلي بروائع أعمال الموسيقي العربية التي قدمها كبار المطربين والمؤلفين.
وتمتد الفعاليات الي مسرح أوبرا دمنهور حيث يشدو المطرب المغربي فؤاد زبادي بمجموعة من أجمل أغاني محمد عبدالمطلب بمصاحبة مجموعة الحفني للموسيقي العربية، يليه فاصل
موسيقي لساحر الكمان اللبناني جهاد عقل الذي يواصل تقديم روائع الألحان علي آلته الأصلية الي جانب الربابة المصرية.
وعلي الجانب الأكاديمي يواصل المؤتمر المصاحب للمهرجان مناقشة المحاور المطروحة حيث يعقد جلستين تبدأ في العاشرة صباحا الأولي تتناول «واقع الأغنية المعاصرة في مختلف البلاد العربية» ويديرها الأردني د. عبدالحميد حمام وتتناول «أبحاث واقع الغناء العربي المعاصر» - الارتجال نموذجا - للباحث الأردني د. وائل حنان حداد - الأغنية المعاصرة في تونس بين الراهن والآتي - للباحث التونسي حمادي بن عثمان، واقع الأغنية المعاصرة في مختلف البلاد العربية للباحث العراقي عادل الهاشمي، أما الجلسة الثانية فتعقد في الثانية عشرة ظهرا وتعرض بحث «الواقع المعاصر للأغنية الليبية خلال الحقبة القذافية» للباحث الليبي د. عبدالله مختار السباعي.