غدا .. مدحت صالح وخالد سليم في مهرجان الموسيقي العربية

فن

الجمعة, 11 نوفمبر 2011 16:05

تتواصل ليالي الطرب الأصيل بالدورة العشرين لمهرجان الموسيقي العربية الذي تنظمه دار الاوبرا المصرية حيث يقام في الثامنة من مساء غد ثلاث حفلات بالقاهرة

والإسكندرية ودمنهور أولها علي المسرح الكبير حيث يقدم النجم مدحت صالح حفلاً غنائياً علي المسرح الكبير بمصاحبة عازف البيانو الشهير عمرو سليم وفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقي العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشي بنخبة من أجمل أعماله التي قدمها علي مدار مشواره الفني بالاضافة إلي باقة من أبرز مؤلفات الموسيقي العربية.
وتمتد ليالي زمن الفن الجميل الي مسرح سيد درويش «أوبرا الإسكندرية «حيث يحيي المطرب المغربي فؤاد زبادي فاصلاً من أشهر

أعمال العملاق الراحل محمد عبدالمطلب بمصاحبة مجموعة الحفني للموسيقي العربية، يليه فاصل موسيقي لساحر الكمان اللبناني جهاد عقل الذي يقدم مجموعة من مؤلفات الموسيقي العربية كما يبهر جمهور الحاضرين ولاول مرة بأداء عدد من أشهر الألحان علي آلة الربابة المصرية.
كما يتذكر مسرح أوبرا دمنهور ليالي الطرب الأصيل حيث تحيي المطربة المغربية كريمة الصقلي فاصلا غنائياً لنخبة من أغاني اسمهان بعدها يقدم الفنان خالد سليم بمصاحبة الفرقة القومية العربية للموسيقي بقيادة المايسترو سليم سحاب فاصلاً من روائع كبار المطربين
منهم عبدالحليم حافظ ووردة بالإضافة الي عدد من أغانيه الخاصة .
علي الجانب الاكاديمي يبدأ عرض الأبحاث المقدمة للمؤتمر المصاحب للمهرجان بالمسرح الصغير حيث تتم مناقشة عدد منها في جلستين الاولي في العاشرة صباحاً وتتناول محور التكنولوجيا والموسيقي العربية ويديرها اللبناني د. يوسف طنوس وتناقش عدة أبحاث هي «الموسيقي العربية بين التكنولوجيا ومصادر العولمة في الوطن العربي «للسوداني د. عباس سليمان السباعي - «اتجاهات تدريس الفنون الموسيقية نحو استخدام تكنولوجيا المعلومات في التعليم الموسيقي « للعراقي د. مهيمن ابراهيم حجازي - «التكنولوجيا والموسيقي العربية « للباحث المصري د. تيمور احمد يوسف»، أما الجلسة الثانية فتعقد في الثانية عشرة والنصف ظهراً ويديرها التونسي د. محمود قطاط وتناقش بحث «أثر التطور التكنولوجي علي واقع الموسيقي العربية» للباحث العراقي سامي نسيم عداي .