إطلاق مسابقة مختبر الشهرة في المجلس الثقافى البريطانى

فن

الأحد, 14 نوفمبر 2010 11:02
خاص الوفد

يطلق المجلس الثقافى البريطانى بالتعاون مع برنامج البحوث والتنمية والابتكار التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى

والممول من الاتحاد الأوروبى المسابقة العالمية (مختبر الشهرة) للعام الثانى على التوالى. تهدف المسابقة إلى توصيل الأفكار والمواد العلمية إلى الجمهور بطريقة مبسطة من خلال وسائل الإعلام المختلفة . المسابقة متاحة للمصريين الذين تترواح أعمارهم ما بين 18 إلى 40 عاما ويدرسون أو يعملون فى مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والحساب.

وقال بيان أصدره المجلس اليوم- الأحد - أن هذه المسابقة، التى بدأت فعاليتها فى مهرجان (شلتنهام) للعلوم بالمملكة المتحدة عام 2005، تقام حاليا فى 13 دولة حول العالم، موضحا أنها تشجع الشباب على عرض المفاهيم العلمية المعقدة والتعبير عن أنفسهم والتواصل مع الجمهور بطريقة مثيرة وتفاعلية من خلال عرض علمى لا تتجاوز مدته 3 دقائق يتسم بالدقة والوضوح ويستطيع الجمهور

غير المتخصص فى مجال العلوم فهمه . وأشار البيان إلى أن هذه المسابقة تجذب الأشخاص ذوى الشغف بالعلوم لمشاركة شغفهم مع المجتمع مما يجعل العلوم مجالا مبهجا وملهما للشباب لاختياره كمستقبل لهم ..

يتم تنظيم المسابقة فى كل من القاهرة والإسكندرية وأسيوط لضمان التغطية الجغرافية لمصر، حيث يتنافس المتسابقون فى هذه المناطق من أجل اختيار 10فائزين للمشاركة فى المسابقة النهائية. يتم البدء فى قبول طلبات الالتحاق بالمسابقة اعتبارا من اليوم وحتى 27 نوفمبر الجارى، ويمكن للمتسابقين استكمال نموذج التسجيل المتاح على موقع المجلس..