المطربون هربوا من موسم الأضحي.. و«حكيم» يفوز بالعيدية

فن

الخميس, 03 نوفمبر 2011 16:08
كتبت - دينا دياب:

حالة من الفوضي يعيشها سوق الكاسيت في موسم عيد الأضحي، فبعد أن كان من المقرر طرح 6 ألبومات غنائية لتتنافس علي كعكة العيد وبدون إنذار أجل المنتجون الألبومات

لموسم نصف العام، علل البعض ذلك بأن ألبومات عمرو دياب «بناديك تعالي»، ووائل جسار «في كل دقيقة شخصية»، ووردة «ضاع من عمري»، وآمال ماهر «أعرف منين» مازالت متصدرة الإيرادات وأي ألبومات تصدر بعدهم لن تلقي النجاح، والبعض أكد أن طرح حكيم لألبومه قبل العيد بأسبوعين سيقلل من نسبة نجاح أي ألبوم وبذلك تكون شركة روتانا هي الوحيدة التي تخوض المنافسة بألبوم «عد حبايبك» لصابر الرباعي.
ومن المتوقع أن يحصل حكيم علي العيدية بألبوم «يا مزاجو» ويحتوي الألبوم علي 11 أغنية تعامل فيها مع معظم شعراء وملحنين وموزعين الأغنيات الشعبية منهم الثنائي ملاك عادل ومحمد عبدالمنعم ومحمد عصمت وفضل الراوي وأحمد المنسي وصلاح مندي ووحيد المليجي وباسم منير وتامر صقر، والأغنيات باسم «كلنا واحد» و«يا مزاجو» و«اللهي وأنت جاي» و«آخر سذاجة» و«أربع حروف» و«اللي ربه» و«عيشني» و«ورقة وقلم» و«يا حلاوته» و«ياني

يا».
والألبوم الوحيد الذي ينافسه هو صابر الرباعي بعنوان «عد حبايبك» ويحتوي علي 11 أغنية ما بين الخليجية والمصرية من بينها «أنا بعشقك» و«خلوني» و«عد حبايبك»، تعاون خلالهم مع مجموعة من الملحنين والشعراء من بينهم حاتم الفزاني وعصام الشرايطي وبهاء الدين محمد وصلاح القردي وأحمد ماضي وسليم عساف، وأشرف سالم ومحمد مصطفي.
ومن الألبومات التي تم تأجيلها ألبوم «يا أهل العرب والطرب» لملك الأغنية محمد منير ويضم 10 أغنيات تعاون فيها مع الشعراء نبيل خلف، وأحمد فرحات وعبدالرحمن الأبنودي، والموزعين أسامة الهندي.. المعروف عن منير أنه لا يرتبط مواعيد طرحه بأي موسم.
أيضاً هشام عباس الذي أجل طرح ألبومه لمطلع 2012 وتعاون فيه مع مجموعة من الشعراء من بينهم أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة وعزيز الشافعي ومحمد عاطف، والملحنون محمد يحيي وعزيز الشافعي ورامي جمال، والموزعون طارق مدكور وتوما، وحتي الآن لم يستقر علي اسم الألبوم ولا
موعد طرحه.
وتأجل أيضاً ألبوم أحمد عدوية الذي يحمل اسم «بلا هوا بلا عشق» أغنيات ومواويل ويتعاون خلالها مع بهاء الدين محمد والملحن حسين محمود ومحمد رحيم، أما المواويل من كلمات أحمد عدوية، ومنها «فات الزمان» ويعيد تسجيل أغنيته «كراكشنجي دبح كبشه».
ويطرح سعد الصغير ألبوماً بعنوان «أنا كده كده ميت» بعد العيد الذي انتهي من تسجيل 8 أغنيات فقط ويضم 4 أغنيات من أغاني فيلم «شارع الهرم» تعاون خلالهم مع ملاك عادل ومحمد عبدالمنعم وتوما ومعظم الأغنيات من كتابته.
أيضاً قررت المطربة ياسمين نيازي طرح ألبومها الثاني مع شركة روتانا في موسم نصف العام باسم «الحب اللي محدش عارفة» والأغنيات هي «فهمني حكياتها» و«حبيت» تعاونت خلالهم مع محمد عاطف ونهاد جودة وأمير طعيمة، ومن الملحنين رامي جمال وتامر علي ومحمد عبدالمنعم والتوزيع فهد وأحمد عادل وأحمد إبراهيم.
وحتي الآن هناك بعض المطربين الذين لم يحددوا موقفهم لطرح ألبوماتهم في موسم نصف العام أو تأجيلها للصيف ومنهم محمد فؤاد الذي انتهي من تسجيل أكثر من 7 أغنيات في ألبومه الجديد الذي تعاون فيه مع عزيز الشافعي وبهاء الدين محمد.
أيضاً جنات التي تبحث تجربة الإنتاج لنفسها.. ومحمد حماقي الذي قرر طرح أغنية واحدة «سنجل» التي ستتم طرحها يوم 11 نوفمبر.. وأيضاً المطربان محمود العسيلي وهيثم شاكر وضعا اللمسات النهائية علي ألبوماتهما استعداداً لطرحها.